الثلاثاء 09 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

متحدثاً لقيادات حزبه

"أردوغان": نهدف لكسب قلوب 83 مليون تركي وضم بلادنا لأكبر دول العالم

17 سبتمبر 2020، 11:13 م
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال إحدى الفعاليات
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال إحدى الفعاليات

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن حزبه "العدالة والتنمية" يهدف لكسب قلوب 83 تركياً، قائلاً: "لن نسمح حتى لشخص واحد بالبقاء خارج ذلك الهدف".

وأكد "أرودغان" خلال اجتماع موسع مع رؤساء الأقاليم في الحزب الخميس، أنهم يهدفون للوصول بتركيا إلى صفوف أكبر 10 دول في العالم.

وقال: "سنبني أهدافنا ورؤيتنا وفق القيم الإنسانية، وعازمون على مواصلة النضال الذي حددناه وفق قراراتنا، سواء على أساس العلاقات التاريخية، أو بإقامة علاقات جديدة".

وأشار إلى وجوب أن تبقى تركيا مثالاً يحتذى به على صعيد منح الحقوق والعدالة، مبيناً أن حزب الهدالة والتنمية سيبني رؤيته لعام 2053 وفق نموذج التنمية العادلة.

وأضاف "نملك أكبر وأنشط حزب في الجمهورية، ولدينا 10.5 مليون عضو ونمثل ثُمن سكان تركيا، وأكملنا 59% من الأجزاء المهمة للمؤتمرات".

اقرأ أيضاً: الشرطة النمساوية تعثر على شاحنة تبريد مكدسة بالمهاجرين

وخاطب "أردوغان" قيادات حزبه بالقول: "لا تنسوا النضال من أجل القضية العادلة، وليس فقط إلى وقت الانتخابات، وهدفنا الوصول بحزبنا للأفضل والأقوى العام القادم".

وتابع "يجب على الجميع أن يعمل بجدية أكبر وبروح الفريق من أجل هذه العملية التي ستحمل أهدافنا وأحلامنا لعام 2023، لأن الوقت يداهمنا".

وكان الرئيس التركي قدر صرح في وقت سابق أن بلاده لن تسمح بعودة الأيام التي كان فيها صندوق النقد الدولي يتحكم بشؤونها الاقتصادية.

وأوضح أنهم يسعون لترسيخ نظام العدالة بمختلف مؤسساته في تركيا، بهدف تعزيز الأمن وتمكين الجميع من الوصول إليه، كما يتطلع أن تصبح بلاده مركزاً للإنتاج والتكنولوجيا على مستوى القارات الثلاث.

واستدرك "نحن الآن في المرتبة 13 عالمياً في تكافؤ القوة الشرائية، بعد أن كنا لا نستطيع التقدم خطوة دون صندوق النقد الدولي قبل 18 عاماً".

اقرأ أيضاً: الخارجية التركية تكشف سبب فشل المحادثات بشأن جزيرة قبرص

يذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم، يوشك على الانتهاء من مسودة تعديلات على قانوني الانتخابات والأحزاب السياسية في البلاد والتي يعمل عليها منذ فترة طويلة.

ويشير مطلعون أن تلك المسودة ستعرض أولاً على رئيس الحزب رجب طيب أردوغان، قبل عرضها على البرلمان للمناقشة والمصادقة عليها.

وذكروا أن أبرز ما تتضمنه، يتمثل بمنع تشكيل حزب ما كتلة في البرلمان عن طريق انتقال النواب من حزب آخر إليه، حيث يشترط النظام الداخلي للبرلمان توفر 20 نائباً في حزب واحد ممثل بالبرلمان، كي يتمكن من إعلان كتلة برلمانية.

ونوهوا إلى أن الأحزاب التي لم تحقق النصاب كانت تطلب من الأحزاب الأخرى منحها العدد اللازم لإعلان الكتلة البرلمانية، ومع المسودة الجديدة سيتم منع ذلك دون المساس بحرية النائب في الانتقال بين الأحزاب الممثلة في البرلمان.

شاهد من إصداراتنا: