الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بعد تهديده لـ "بشار الأسد" بالقتل

نظام الأسد يؤكد نيته محاسبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

19 سبتمبر 2020، 01:21 م
الرئيس-السوري-بشار-الأسد-ونظيره-الأمريكي-دونالد-ترامب
الرئيس-السوري-بشار-الأسد-ونظيره-الأمريكي-دونالد-ترامب

أكد نقيب المحامين التابع لنظام الأسد الفراس فارس، نية مجلس نقابته دراسة فكرة رفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على خلفية تصريحاته الأخيرة والتي تحدث فيها عن وجود نية سابقة لتصفية بشار الأسد.

وقال فارس، في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن" الموالية، أمس الجمعة، إن الفكرة ستعرض على المؤتمر العام المزمع عقده بعد أسبوعين، في حال تمت الموافقة عليها.

وأوضح أن الدراسة حالياً تتضمن "جدوى رفع الدعوى ومدى فائدتها من الجوانب الوطنية والقانونية والإعلامية، دون أن تكون مجرد فكرة عفوية أو اعتباطية أو للاستعراض الإعلامي فقط"، على حد تعبيره.

وبين أن النقابة "لن تقوم بعمل لمجرد الاستعراض، بل لتحقيق فائدة، ولو تسجيل موقف"، مضيفاً "في حال توصلنا لقناعة برفع الدعوى، سيتم الطلب من مجموعة من المحامين المتميزين لتجهيز الفكرة".

وفيما يتعلق بمكان رفع الدعوى في حال وافق مجلس النقابة على رفعها، لفت إلى أن هذا الموضوع سيكون ضمن الدراسة.

وكشف ترامب الثلاثاء الماضي، عن قرار اتخذه ذات يوم يقضي بتصفية رأس النظام بشار الأسد في سوريا، وناقش ذلك مع وزير الدفاع في بلاده.

اقرأ أيضاً: تحليل لـ"الأناضول" يكشف الثمن الذي يدفعه الأسد للبقاء في الحكم

ونقلت قناة "فوكس نيوز" عن "ترامب" قوله: "ناقشت تصفية بشار الأسد مع وزير السابق جيمس ماتيس لكنه لم يرغب في فعل ذلك".  وأشار إلى أنه في ذلك الوقت كانت لديه فرصة حقيقة لاغتيال "الأسد"، إلا أن "ماتيس" كان ضد تلك الخطوة، الأمر الذي حال دون تنفيذها. يُذكر أن ترامب وصف سابقاً بشار الأسد بـ"الحيوان"، عقب هجوم الكيماوي الذي نفذه نظامه ضد مناطق سيطرة فصائل الثورة السورية وخلف عشرات الضحايا من الأطفال والنساء وكبار السن.

وقال ترامب في لقاء متلفز مع قناة "فوكس" الأمريكية، "كنت أفضل إقصائه، لقد هيأت كل ما يلزم لأجل ذلك، لم يكن ماتيس يريد فعل ذلك"، مضيفاً: "ماتيس كان جنرالاً يبالغ في التقدير كثيراً"، وهو ما أثار حفيظة النظام السوري، الذي أدان التصريحات في بيان أصدرته وزارة الخارجية.

شاهد إصدارتنا: