الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

اللبنانيون يردون على تصريح عون.. و"رايحين عجهنم" يتصدر تويتر

22 سبتمبر 2020، 09:16 ص
الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

تصدر وسم (هاشتاغ) "#رايحين_عجهنم" قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على موقع "تويتر" في لبنان.

وظهر الوسم بعد مؤتمر صحفي عقده الرئيس اللبناني، ميشال عون، الإثنين، وركز خلاله على تأخر تشكيل الحكومة، المكلف بها مصطفى أديب.

وسألت صحفية في المؤتمر عون: "لوين رايحين" في حال عدم توافق الفرقاء على تشكيل الحكومة؟"، فأجاب بعبارة مفاجئة وصادمة، وهي: "طبعا عجهنم"، أي أن وضع لبنان سيزداد سوءا.

وما إن انتهى المؤتمر حتى انتشر وسم #رايحين_عجهنم بشكل كبير في لبنان، حيث تداول نشطاء هذا المقطع لعون، وأرفقوه بعبارات غاضبة ومستنكرة.

فغرد لوسيان بورجيل عبر "تويتر": "أشرفلك تقدم استقالتك قبل ما تقول رايحين عجهنم وأنت قائد الباخرة. بس ما في شرف (لكنّك بلا شرف)".

وكتبت جويس: "لي أصلا نحن وين؟ هلق اذا رايحين عجهنم من نوع آخر روح وحدك بشرفك نحنا ما بدنا احترقنا".

وغرد الشيخ حسن مرعب: "فخامة الرئيس ميشال عون ببداية عهدك كنا عالباب أما الآن فوصلنا الى القعر بقيادة فخامتك وصهرك (جبران باسيل)".

وتابع: "بس على ما يبدو انت هلأ لحسيت أنو رايحين عجهنم ولكن كن على يقين سواء حسيت أو ما حسيت عرفت او ما عرفت سيكتب التاريخ أنك دمرت لبنان يوم كنت قائداً لجيشه وأوصلته الى جنهم عندما أصبحت رئيسه".

وكتب جمال: "نهبتوا البلد انت (عون) وصهرك (جبران باسيل) الخبيث العنصري وسلمت البلد لميليشيات إيران وجاية (الآن) تبكي عالأطلال جهنم يلي تاخدك بأقرب وقت بإذن الله".

وغرد زاريه باريكيان: "ما بظن في انسان واثق بحالو قد الرئيس، واثق انو اخدنا حضرته عجهنم، حتى مع الصحفيين المحترمين بيجاوب باحترام مشالله".

اقرأ أيضاً: القبض على امرأة حاولت قتل ترامب بمادة قاتلة

ويتمسك الثنائي الشيعي اللبناني، جماعة "حزب الله" وحركة "أمل"، بالحصول على حقيبة وزارة المالية، ما يشكل عقبة أمام تشكيل حكومة أديب.

ويشهد لبنان، منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات شعبية ترفع مطالب اقتصادية وسياسية، منها رحيل الطبقة السياسية الحاكمة، التي يتهمها المحتجون بالفساد وانعدام الكفاءة.

ويعاني لبنان منذ شهور من أزمة اقتصادية هي الأسوأ منذ انتهاء الحرب الأهلية (1975: 1990) واستقطاباً سياسياً حاداً، في مشهد تتصارع فيه مصالح دول إقليمية وغربية.

شاهد إصداراتنا: