الإثنين 19 أكتوبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

تدريبات تركية روسية مشتركة بإدلب للتصدي لهجمات محتملة

22 سبتمبر 2020، 10:50 ص
جنود أتراك وروس في إدلب
جنود أتراك وروس في إدلب

أجرت القوات التركية والروسية في محافظة إدلب شمالي سوريا، تمريناً مشتركاً في التنسيق أثناء الدوريات المشتركة، بهدف التصدي لأي هجوم محتمل عليها بالمنطقة.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر تركية، أن التدريبات أمس الإثنين تضمنت التركيز على التنسيق بين الجنود المشاركين في الدوريات المشتركة التي تسيرها القوات التركية والروسية على طريق حلب - اللاذقية الدولي "M4".

وأضافت المصادر أنها تضمنت تمريناً على التواصل باستخدام إشارات معينة بين العناصر التي تشارك في الدوريات للعمل على التنسيق بين الجنود الأتراك والروس في حالات الطوارئ، مثل شن هجمات مسلحة على الدوريات.

وتضمن أيضاً، بحسب المصادر، القيام بتدريبات مشتركة على تأمين الدوريات وتنفيذ عمليات إخلاء الجرحى والمركبات العسكرية المتضررة، وكيفية عمل قوات الدعم حال وقوع هجوم وذلك بعد شكوى موسكو من الاستهدافات المتكررة.

اقرأ أيضاً: روسيا توقع مع نظام الأسد اتفاقاً في مجال الطاقة النووية

وسيرت القوات التركية سيرت في 17 الشهر الجاري دورية جديدة على الطريق الدولي حلب- اللاذقية، بشكل منفرد لأول مرة.

وامتنعت القوات الروسية عن المشاركة في تسيير الدورية، التي تعد الأولى بعد التدريبات المشتركة بين القوات الروسية والتركية لصد هجوم محتمل على المركبات على الطريق الدولي منذ بداية هذا الشهر.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أعلن أمس أن المواجهة العسكرية بين نظام الأسد والمعارضة انتهت، مشيراً إلى أن هناك نقطتين ساخنتين فقط في سوريا، هما إدلب وشرقي الفرات.

يُذكر أن ميليشيات الأسد وروسيا تخرق اتفاق وقف إطلاق النار بشكل شبه يومي، عبر محاولة التقدم إلى مناطق جبل الزاوية جنوب وإدلب والقصف الذي يستهدف المدنيين ما يوقع ضحايا في غالبية الأحيان.

شاهد إصداراتنا: