الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

تركيا تحتضن لقاءً بين فتح وحماس غداً.. هل تتحقق المصالحة؟

22 سبتمبر 2020، 08:19 م
لقاء أردوغان مع نظيره الفلسطيني عباس مؤخراً
لقاء أردوغان مع نظيره الفلسطيني عباس مؤخراً

تحتضن تركيا غداً الأربعاء، لقاء بين مسؤولين في حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين، بهدف بحث تطبيق المصالحة الداخلية وإنهاء حالة الانقسام.

وقال القيادي في حماس خليل الحية، إن الاجتماع يأتي تطبيقاً لمخرجات اجتماع الأمناء العامّين للفصائل الذي عقد مطلع الشهر الجاري تزامناً بين رام الله وبيروت.

بدوره، أكد المتحدث الإعلامي في فتح منير الجاغوب، أن وفد حركته وصل تركيا لبحث إنهاء الانقسام، وتطبيق توصيات لقاء الأمناء العامّين.

وطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من نظيره التركي رجب طيب أردوغان، دعم التوجه الفلسطيني نحو تحقيق المصالحة والذهاب للانتخابات مراقبتها.

ونقل "عباس" لأردوغان إصرار الفلسطينيين كافة على وحدة الموقف، بهدف تحقيق المصالحة والذهاب للانتخابات، داعياً إياه لتوفير مراقبين من تركيا لإشراف على الانتخابات.

اقرأ أيضاً: "أضغاث أحلام".. وعود جديدة من حكومة بشار الأسد للسوريين

وفي الثالث من سبتمبر الجاري، اتفق الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية على ترسيخ مبدأ التداول السلمي للسلطة، عبر الانتخابات الحرة والنزيهة، وفق التمثيل النسبي.

وكان "أردوغان" قد استقبل في قصر وحيد الدين بإسطنبول في 22 أغسطس رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ووفداً مرافقاً له لتباحث سبل تطوير العلاقة بين الجانبين والاطلاع على مستجدات الواقع الفلسطيني.

شاهد من إصداراتنا: