الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

برلماني بحكومة الأسد يتحدث بـ"المحظورات" ويكشف أسباب الفساد بالبلاد

25 سبتمبر 2020، 02:31 م
مجلس الشعب السوري
مجلس الشعب السوري

هاجم عضو في مجلس الشعب التابع لنظام الأسد، سياسة حكومته التي وصفها بأنها تعمل على التهرب من التزاماتها، وتتسبب بانتشار الفساد بشكل كبير بين قطاعات الدولة.

وذكر البرلماني والمتخصص في المالية العامة محمد خير العكام، أن "مشكلة البيان الحكومي الذي يناقش في مجلس الشعب تكمن في تهرب الحكومة من أي التزام".

وأضاف العكام أن "الحكومة استخدمت بالبيان كلمات فضفاضة دون أن تشير إلى كيفية تحقيق ما تم إعلانه"، واصفاً النظام الضريبي الحالي بـ"المتهالك".

وتابع "لا بد من نسفه بالكامل، إذ يجب إلغاء النظام الضريبي على الدخل وتغيير معدلات الحد الأدنى، وإلغاء ضريبة الدخل المقطوع، ورفع معدلات ضريبة ريع رؤوس الأموال المتداولة".

وأشار العكام إلى "ضرورة تحسين أداء الإدارة الضريبية ورفع مستواها لمحاربة الفساد الإداري في الإدارات الضريبية".

اقرأ أيضاً: مصرع أبرز قادة ميليشيات الأسد في حماة بـ"مرض فجائي"

وكشف البرلماني في حكومة الأسد أن "الفساد الذي يعود على بعض موظفي الإدارة الضريبية، هو أكبر من قيمة الإيرادات الضريبية، لعدم وضوح النصوص القانونية، والثغرات".

وتعالت الأصوات المنتقدة لأداء نظام الأسد خلال الآونة الأخيرة من قبل سياسيين وفنانين وعسكريين موالين للنظام، والتي كانت تعتبر من "المحظورات" فيما مضى، ويحاسب قائلها بالاعتقال أو القتل.

وتشهد الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرة نظام الأسد، حالة مزرية بعد الارتفاع الكبير لأسعار المواد الغذائية بسبب سوء الأحوال الاقتصادية، عقب ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية.

شاهد إصداراتنا: