الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

بتصريحات جديدة .. "مسد" تُهاجم نظام البعث في سوريا

26 سبتمبر 2020، 11:13 ص
إلهام أحمد رئيس الهيئة التنفيذية رئيس لمجلس سوريا الديمقراطية
إلهام أحمد رئيس الهيئة التنفيذية رئيس لمجلس سوريا الديمقراطية

أكدت رئيسة الهيئة التنفيذية لـ"مجلس سوريا الديمقراطية" التابع لميليشيا "قسد"، إلهام أحمد، أن الصراع في سوريا لم ينته، وهاجمت نظام الأسد بأن الإصرار على حكم نظام حزب البعث يعني استمرار الصراع.

وقالت "أحمد" في افتتاحية الندوة الحوارية في مدينة عين العرب "كوباني" شرق حلب، أمس الجمعة: إن "هناك تصريحات مستجدة لوزير الخارجية الروسي حول وقف إطلاق النار بين النظام والمعارضة، لكنه استثنى منطقة شرق الفرات وإدلب".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف صرح مؤخراً بأن العمليات العسكرية بين المعارضة السورية ونظام الأسد قد انتهت، ولم يبق سوى نقطتين ساخنتين هما إدلب وشرق الفرات.

وأضافت رئيسة الهيئة التنفيذية بمسد، أن "النظام لا يرغب في إحداث تغيير في النظام السوري والدستور"، لافتة إلى أن "حل الأزمة السورية سيأتي على يد السوريين، وفي حال كان مفروضاً من الخارج فلن يكون حلاً حقيقياً بل شكلياً".

وأشارت وفق "نورث برس" إلى أن "التوافقات السورية وخاصة مع أطراف المعارضة لا زالت هشة، فالمعارضة بعيدة عن الواقع ومشتتة بين الدول والقوى الإقليمية وهو ما يتسبب بإطالة عمر الأزمة".

وأردفت أن "السبب الثاني هو تزمت النظام السوري وإصراره على النظام المركزي وعدم رغبته بالحوار وإحداث التغيير في الدستور أو في البنية المؤسساتية له".

وكانت "مسد" قد عقدت ندوات حوارية مماثلة في مدينتي الحسكة ومنبج الأسبوع الماضي، ومن المتوقع عقد 14 ندوة بغالبية مدن ومناطق شمال شرقي سوريا.

اقرأ أيضاً:  عملية أمنية جديدة لـ"قسد" ضد "داعش" في دير الزور

شاهد إصداراتنا