الإثنين 15 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الإعلام التركي يحتفي بطفلة سورية أنشأت صفاً لتعليم الأطفال بإسطنبول

28 سبتمبر 2020، 11:01 ص
الطفلة السورية في تركيا
الطفلة السورية في تركيا

احتفت وسائل إعلام تركية بطفلة سورية، أنشأت فصلاً دراسياً بإمكانياتها الخاصة في منطقة خالية بين المباني السكنية بإسطنبول، لتعليم أطفال الحي.

وذكرت صحيفة "هبرلار"، الأحد، أن الطفلة غولستان مصطفى، وهي طالبة في الصف السادس الابتدائي صنعت من الكرتون منضدات دراسية لأطفال الحي، وأسست فصلاً دراسياً لتعليم الأطفال الحروف والأرقام، حسبنا ترجم "الجسر ترك".

وأضافت أن غولستان لم تعتمد نموذجاً كلاسيكياً في تدريس أطفال الحي، وإنما لجأت إلى الألعاب التفاعلية كي لا يشعروا بالملل، ما أثار إعجاب وتقدير كبيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة عن الطفلة قولها: "لم يتمكن الأطفال هذا العام من الذهاب إلى مدارسهم سوى ليوم واحد في الأسبوع، لهذا قررت أن أقوم بشيء من أجلهم، أعلّم أطفال الروضة وطلاب الصف الأول الأحرف والأرقام، كما نقوم بعض الأحيان بأمور مسلية كي لا يشعروا بالضجر من الدراسة".

وحظيت مبادرة الطفلة السورية بإعجاب بلدية "كوشوك شكمجه"، حيث زار وفد من البلدية فصل غولستان الدراسي، ووزع كتباً ودفاتراً على الأطفال لتشجيعهم على الاستمرار.

اقرأ أيضاً: أذربيجان تعلق حول مشاركة مقاتلين سوريين في حربها ضد أرمينيا

وذكر والد الطفلة، أن مبادرة غولستان الشخصية نبعت من حبها للدراسة، مشيراً إلى تفوقها الدراسي والتحاقها بالصف الثالث الابتدائي بشكل مباشر فور وصولهم إلى تركيا.

وختم بالقول، إن غولستان راعت في مبادرتها كافة التدابير المتعلقة بكورونا، وحرصت على ارتداء الأطفال أقنعة واقية وحفاظهم على قواعد التباعد الاجتماعي فيما بينهم.

شاهد إصداراتنا: