الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

أردوغان: دعمنا المتضررين بالمليارات ونحترم الانتقاد البناء بشأن "كورونا"

05 أكتوبر 2020، 11:54 م
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن حكومة بلاده تقبل الانتقاد البناء والمُثمر بشأن تعاملها مع جائحة "كورونا"، مؤكداً أنه تم دعم المتضررين بالمليارات.

وأشار "أردوغان" عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي الاثنين، إلى أنه تم صرف 38 مليار ليرة تركية على شكل هبة ضمن برامج الدعم الاجتماعي في ظل "كورونا".

وانتقد سياسة أحزاب المعارضة في بلاده، مبيناً أنها تتعمد تجاهل جهود الحكومة في تقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين، قائلاً: "لا نمتنع عن تنفيذ أي مقترح منطقي ومعقول يأتينا".

ولفت إلى أن البنية التحتية للقطاع الصحي في تركيا أثبتت كفاءتها خلال الأزمة، منوهاً لافتتاح 5 مستشفيات في إسطنبول فقط، إضافة لمدينة طبية في قونيا.

وذكر أن منظمة الصحة العالمية اعتبرت الخدمات التي تم تقديمها لكبار السن في دور رعاية المسنين خلال فترة الوباء في بلاده، كمثال على الممارسة الجيدة.

اقرأ أيضاً: لبنان.. باخرة نفط تفضح مُهربي المحروقات لمناطق نظام الأسد

وبشأن اللقاح الخاص بالفيروس، كشف "أردوغان" عن إحراز تركيا تقدماً كبيراً في هذا الشأن، وأنها بصديد إجراء التجارب على البشر بعد نجاح 5 لقاحات على الحيوانات.

حول التعليم، أعلن أن وزارة التربية ستبدأ التعليم في المدارس للمرحلة الابتدائية وللصف الثامن والثاني عشر، وذلك ضمن المعايير الصحية المحددة.

وأضاف أن حكومته ستوزع في المرحلة الأولى عقب بداية الدراسة أجهزة كمبيوتر لوحية لـ500 ألف طالب ممن سيواصلون تعليمهم عن بُعد.

اقرأ أيضاً: مسؤول في ميليشيا الأسد يختفي ومعه رواتب العناصر

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صرح في وقت سابق أن حكومة بلاده بدأت التحضيرات لتحقيق نهضة ورؤية 2023، وما بعدها.

وقال في حينه "يحاولون إشغالنا بمشاكلنا الداخلية، لكنهم لن ينجحوا، وكل خطوة تجاه جعل تركيا قوية تمثل حجز زاوية بالنسبة لتلك الرؤية".

شاهد من إصداراتنا: