الأربعاء 28 أكتوبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

بشأن الإنجاب.. الفنانة "رزق" تفتح النار على سكان المخيمات في سوريا

06 أكتوبر 2020، 08:33 م
الفنانة السورية رشا رزق
الفنانة السورية رشا رزق

فتحت الفنانة السورية رشا رزق، النار على النازحين من سكان المخيمات في سوريا، فيما يتعلق بموضوع إنجاب الأطفال، تزامناً مع الظروف الصعبة التي يعيشونها بسبب التشرد.

وأثارت تصريحات "رزق" الجدل في صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالبت خلالها المنظمات الإنسانية بدعم سكان المخيمات بحبوب بمنع الحمل والواقيات الذكرية.

وقالت: "يجب أن تُرسل تلك المواد للنازحين داخل المخيمات في سوريا بدلاً من إرسال الأدوية وعلاجات تشوهات الأطفال، حيث لا ذنب للأطفال كي يحرموا من أساسيات الحياة".

وأضافت "حقوق الطفل أولوية ولا تأتي بالدرجة الثانية بعد حق البالغ في الإنجاب، حيث أن وريا ليست آمنة للإنجاب"، واصفة من ينجبون الأطفال داخل المخيمات بـ"المجرمين".

اقرأ أيضاً: مؤبد وأعمال شاقة بحق تركي وزوجته لارتكابهم جريمة فاضحة

بدورهم، رد عدد من النشاط على تصريحات الفنانة "رزق" بأنه كلام عنصري ولا يحق لأحد أن يطالب غيره بعدم الإنجاب تحت أي ظروف.

وأشاروا إلى أنه لا يمكن لمن كان حظه جيداً وظروفه المعيشية ملائمة، أن يحرم غيره من المشاعر والأحاسيس، وأنه لا يمكن مصادرة حق الإنجاب من أحد.

وطالبوا المثقفين في سوريا بمواجهة ما وصفوها بـ"العنصرية" التي تمارس ضد اللاجئين والنازحين في بلادهم، مشددين على أن كلام "رزق" يجب أن يوجه للمجرمين وليس للضحايا.

وعلى الجانب الآخر من الآراء، أيد عدد آخر من النشطاء وجهة نظر الفنانة، داعيين إلى ضرورة ترشيد الإنجاب وتحديد النسل، داخل سوريا في ظل الظروف السيئة التي تعيشها منذ سنوات.

شاهد من إصداراتنا: