الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

لبنانيون من أصول أرمنية يتوجهون للقتال ضد أذربيجان

07 أكتوبر 2020، 05:51 م
جانب من المعارك في قره باغ في أذربيجان
جانب من المعارك في قره باغ في أذربيجان

توجه المئات من اللبنانيين من أصول أرمنية إلى ساحات القتال في إقليم "قره باغ" من أجل مواجهة جيش أذربيجان بدعوى الدفاع عن شعبهم.

وكشف تقرير نشرته جريدة "العربي الجديد" الأربعاء، أن شخصيات لبنانية بارزة غادرت صوب أرمينيا أمثال "أنطوان سيدريان" الناشط السياسي فيما يسمى "التيار الوطني الحر".

وقال "سيدريان" عبر فيديو وهو يرتدي البزة العسكرية، "الشعب الأرمني وبكل الشتات وراء الجيش، واستلمنا البزات للقتال، فهناك قسم ذهبَ للمشاركة في القتال، وآخرون ينتظرون دورهم".

ونقل التقرير عن الأمين العام لحزب الطاشناق في لبنان، آغوب بقرادونيان، قوله "الأرمن يعتبرون أنّهم يتعرّضون لحرب إبادة جديدة دفعتهم للدفاع عن وطنهم الأم، وجعل أنفسهم عناصر في الجيش الأرميني".

وأضاف "بقرادونيان" أن الكثير من اللبنانيين من أصل أرمني غادروا لأرمينيا، قبل اندلاع الحرب، نظراً لتردّي الأوضاع الاقتصادية، ولا سيما بعد انفجار مرفأ بيروت.

وذكر التقرير أن مصادر محلية رصدت مساعدات كثيرة خرجت من لبنان إلى أرمينيا، عبر مواطنين غادروا مع بدء المعارك، غالبيتها غذائية، ومنهم من أرسل مولدات لتوليد الكهرباء، وأدوية، وأموالاً لعائلاته.

اقرأ أيضاً: حريق يلتهم مستودع ذخيرة في قاعدة روسية بالعاصمة موسكو

وكانت تقارير صحفية قد أكدت تورط روسيا في إرسال مرتزقة من سوريا للقتال ضد أذربيجان في ظل الدعم التركي للأخيرة عسكرياً وسياسياً.

واندلعت اشتباكات منذ 27 سبتمبر الماضي، على خط التماس بين أذربيجان وأرمينيا، إثر إطلاق القوات الأرمينية النار على مواقع سكنية مدنية في أذربيجان.

شاهد من إصداراتنا: