الثلاثاء 16 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"قسد" تقرر إفراغ مخيم الهول في الحسكة من السوريين

07 أكتوبر 2020، 07:11 م
مخيم الهول شرق الحسكة
مخيم الهول شرق الحسكة

قررت "الإدارة الذاتية" التابعة لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) إفراغ مخيم الهول شرق محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، بالكامل من السوريين والإبقاء فقط على العائلات الأجانب.

وقالت الرئيسة التنفيذية لـ"مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد) إلهام أحمد: إن "مجلس مسد والإدارة الذاتية، درسا موضوع مخيم الهول وإخراج السوريين من المخيمات، وسيصدر قرارا بإفراغ المخيم من السوريين بالكامل".

ووصفت مخيم الهول بأنه "حمل ثقيل على عاتق الإدارة الذاتية" وتساءلت: "ما الذي يدفع الإدارة الذاتية أن تدفع مبالغ باهظة لتأمين الخبز والمياه، عدا عن المشاكل اليومية التي تظهر في المخيم".

وأوضحت "أحمد" أنه "سيتم إخراج السوريين جميعهم، ويبقى الأجانب الذين ستتم معاملتهم بشكل آخر"، مضيفة أن "من يريد البقاء في المخيم فهذا شأنه، وبالتالي لا يقع على عاتق الإدارة الذاتية أية مسؤولية أو القول باحتجازهم".

كما طالبت المجلس التشريعي بإصدار عفو عام عن المعتقلين حسب الحكم والجرم وضمن الأصول، وعليه سيتم إصدار عفو عام. حسب قولها.

 
#مجلس_سوريا_الديمقراطية

#إلهام_أحمد ماذا قالت #إلهام_أحمد عن مخيم الهول في الندوة الحوارية السادسة لمسد؟

Julkaissut ‎مجلس سوريا الديمقراطية‎ Sunnuntaina 4. lokakuuta 2020

وذكر مصدر من المخيم أن "عملية إخراج أبناء المناطق التي تسيطر عليها قسد ستتم كمرحلة أولى، بعد دراسة ملف المقيمين قبل السماح لهم بالخروج، كما أن المرحلة الثانية ستشمل السوريين من خارج مناطق سيطرتها"، لافتاً إلى أن عملية الخروج لن تكون "عشوائية"، وستشمل جميع السوريين المقيمين بالمخيم.

ويضم مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، يصل عددهم إلى نحو11 ألف شخص، وفقاً لإدارة المخيم، ويصل مجموع قاطني المخيم إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، من بينهم أكثر من 40 ألف طفل.

اقرأ أيضاً: بشارة للسوريين في تركيا بتجديد الإقامة دون قنصلية الأسد

شاهد إصداراتنا