الإثنين 22 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بيان عاجل من "منسقو الاستجابة" بعد إعلان مدينة الباب "منكوبة"

13 أكتوبر 2020، 01:27 م
مشفى مدينة الباب
مشفى مدينة الباب

أكد فريق "منسقو استجابة سوريا" على ضرورة اتخاذ إجراءات خاصة لمواجهة فيروس كورونا بمدينة الباب بريف حلب، وذلك بعد إعلانها "منكوبة" من قبل وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة.

وشدد الفريق في بيان نشره على معرفاته الرسمية، الثلاثاء، على كافة الجهات ذات العلاقة في شمال غرب سوريا من باستشعار خطورة الموقف والتحرك العاجل لاحتواء انتشار فيروس كورونا في الباب.

وأضاف "نؤكد أن الفيروس يمثل تهديداً كبيراً للحياة في الدول ذات النظم الصحية القوية، إلا أن هذا التهديد أكبر بكثير في شمال غرب سوريا بسبب تدمير النظام الصحي فيها وإخراج عشرات المنشآت الطبية عن الخدمة".

وطالب البيان "بضرورة العمل على إغلاق المعابر غير الشرعية، كونها المسؤول الأول عن تسجيل أولى الإصابات في المنطقة، وسبب استمرار عملها حتى الآن زيادة تسجيل الإصابات المسجلة بالفيروس".

ودعا إلى إقرار حزمة قرارات اقتصادية من قبل السلطات المحلية لمساعدة المدنيين في مواجهة آثار فيروس كورونا، وإيلاء كل الاهتمام وبدون تأخير في توسعة مراكز العزل المجتمعي والمشافي المخصصة لفيروس كورونا".

مشيراً إلى أنها لم تتجاوز حتى الآن 17 مركزًا و8 مشافي بحسب السلطات الصحية في المنطقة".

وأكد البيان على ضرورة زيادة القدرة الاستيعابية لأسرة العناية المركزة ومعدات توفير الأوكسجين والتي لا تتجاوز 164 منفسة و18 مولدة أوكسجين و42 أسطوانة بحسب السلطات الصحية في المنطقة.

اقرأ أيضاً: دخول تعزيزات تركية إلى إدلب لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة

وحض على الإسراع بتوفير معدات الوقاية والحماية الشخصية ومستلزماتها للطواقم الطبية العاملة في المنطقة تحسبا لأي تطور في انتشار الفيروس، مع ضرورة العمل على زيادة مواد ومعدات التعقيم والتطهير وأجهزة الرش في كافة المناطق من مدارس ومشافي ومخيمات وأي منشآت خدمية.

وطالب البيان بدعم المشافي والنقاط الطبية بتوفير المشغلات والأجهزة المعملية اللازمة ومعدات التخلص الآمن من المخلفات، ودعم وتقوية وتجهيز فرق الاستجابة السريعة التابعة لمديريات الصحة والمنظمات الطبية ومدها بما يلزم للقيام، مع تخصيص ميزانية طارئة لمجابهة النفقات اللوجستية وسد الاحتياجات العاجلة.

يُذكر أن وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة أعلنت أمس الإثنين، أن مدينة الباب بريف حلب الشرقي "منكوبة" بعد ازدياد عدد الإصابات فيها بفيروس كورونا إلى أكثر من 450 إصابة فيها.

شاهد إصداراتنا: