الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

لقضاء إجازة هادئة

10 أماكن سياحية مخفية في تركيا

16 أكتوبر 2020، 11:16 م
تستضيف أراضي الأناضول ملايين السياح
تستضيف أراضي الأناضول ملايين السياح

تحظى تركيا بتراث طبيعي وثقافي وهي مكان يمكن للسياح من جميع أنحاء العالم أن يقضوا فيه عطلتهم.

وتستضيف أراضي الأناضول ملايين السياح كل عام في وجهاتها الشعبية، أعدت شبكة "آرام" لمتابعيها قائمة تضم 10 أماكن مخفية في تركيا لقضاء إجازة هادئة:

1- ساريسو/Kocaeli sarısu: يقع وادي ساريسو في منطقة كانديرا في شمال غرب مقاطعة كوجالي وهو موطن لحوالي 165 نوعاً من الطيور، تقدم المنطقة للزوار إجازة ساحرة بجمالها الطبيعي.

ساريسو.jpg
 

2- شلال إليجا/Kastamonu ılıca şelalesi: يقع شلال إليجا في محافظة كاستامونو الواقعة على البحر الأسود، وهو وجهة غريبة للسياح، حيث تمتزج المياه ذات اللون الأزرق السماوي مع المساحات الخضراء الرائعة.

اليجا كاستامونو.jpg
 

3- تاش كالي/Karaman Taşkale: تستضيف مدينة تاش كالي في محافظة كرمان وسط الأناضول العديد من العجائب الثقافية والطبيعية، بما في ذلك الكهوف الشهيرة.

taşkale-karaman.jpg

4- كاب كيري/kapkeri: تقع قرية كاب كيري الصغيرة الساحرة، على بعد حوالي 40 كيلومتراً بالقرب من منتجع بودروم الشهير، فيها العديد من الآثار القديمة من العصور البيزنطية والهيلينستية، تقع كاب كيري أيضاً بالقرب من بحيرة بافا، والتي تضم حوالي 20 ألف نوع من الطيور.

كابكيري.jpg
 

5- وادي بيلغيليك/Bilgelik Vadisi: أصبح وادي بيلغليك، الواقع في مقاطعة أنطاليا على البحر الأبيض المتوسط، مؤخراً وجهة سياحية مفضلة بعجائب الطبيعة، توفر الوجهة العديد من الأنشطة لمحبي الطبيعة، بما في ذلك التسلق والرحلات.

بيلغيليك.jpg

 

6- جسر بوغروم/Büğrüm köprü: يقع جسر بوجوم في منطقة سياحية ساخنة في أنطاليا، وقد شهد العديد من الإمبراطوريات والحضارات، بما في ذلك الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية، ولا يزال يحافظ على جماله.

بوغروم.jpg
 

 7- جسر جلاندراس/Clandras köprüsü: بُني في زمن الفريجيين، ويعود تاريخ الجسر إلى حوالي 2500 عام، يقع الجسر في مقاطعة أوشاك، ويحيط به زوار مذهلون من تاريخ الجسر وعجائب الطبيعة.

جلاندراس.jpg
 

8- متحف التين كوي/Altınköy müzesi: يروي المتحف الواقع في العاصمة أنقرة حكايات القرية لأشخاص أقاموا في العاصمة منذ حوالي قرن، يحتوي متحف ألتن كوي على العديد من العناصر من عقود مختلفة، بما في ذلك ثلاثينيات وخمسينيات القرن العشرين.

متحف التين كوي.jpg
 

9- قرية بيرغي/Birgi köyü: قرية صغيرة في بحر إيجة تقع في مقاطعة إزمير، بيرجي هي وجهة مريحة بأشجارها ومنازلها الخشبية ذات النوافذ، تحتوي القرية أيضاً على آثار تاريخية من الإمبراطورية العثمانية.

بيرغي.jpg
 

10- كارابورون: جمال خفي آخر لبحر إيجه، كارابورون يسحر الزوار بخضرته البكر ومياهه الزرقاء. 

كارابورون.jpg
 

نتمتى أن تكون القائمة قد حظيت بإعجابكم.