الإثنين 26 أكتوبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

ماذا فعلت "إسرائيل" للفنان محمد عسّاف.. وما السبب!

17 أكتوبر 2020، 12:35 م
الفنان الفلسطيني محمد عساف
الفنان الفلسطيني محمد عساف

ققرت حكومة دولة الإحتلال الإسرائيلي سحب تصريح الدخول، الذي كانت قد منحته للفنان الفلسطيني محمد عسّاف، بداعي "التحريض" عليها.

وحصل عساف، والذي تعود جذوره إلى قطاع غزة، على التصريح بصفته سفير الشباب لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيما لم عُعقب وكالة "أونروا" على القرار الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الخميس، عن عضو الكنيست من حزب "الليكود" آفي ديختر قوله إن القرار بسحب تصريح الدخول من عساف جاء "اثر الكشف عن مقاطع فيديو، يدعو فيها إلى النضال ضد إسرائيل".

وبينت أن القرار "جاء بعد عدة أشهر، عمل خلالها مركز بادين لدراسات الشرق الأوسط، على فضح أنشطة محمد عساف"، مُضيفةً "كشف بادين عن مقاطع فيديو يظهر فيها عساف، وهو يشجع النشاط الإرهابي، ويمتدح الشهداء، ويدعو إلى الكفاح المسلح في دولة إسرائيل".

اقرأ: الاحتلال الإسرائيلي يبدأ أكبر عملية مصادرة لأراض فلسطينية بالأغوار

وأشار ديختر إلى أن عساف سيُمنع من المرور من الأراضي الفلسطينية، إلى إسرائيل.

وقال: "على الرغم من أن إسرائيل لا تستطيع منع عساف من دخول الضفة الغربية، لأنه يحمل الجنسية الفلسطينية، إلا أن الدولة تعمل مع وكالة أونروا، لوقف أنشطة عساف في الوكالة الدولية".

وتابع ديختر "يتم فحص إمكانية العمل مع الإمارات العربية المتحدة، من أجل دراسة كيف يمكن منع عساف من مواصلة أنشطته التحريضية".

ويُقيم عساف في الإمارات العربية بعد أن برز في مسابقة العرب أيدول والتي نظمتها مجموعة MBC الفنية في إحدى الدول العربية، وهو فنان فلسطيني، ولد في ليبيا وعاش في غزة وبرز نجمه بعد أن فاز في مسابقة "محبوب العرب".

هذا وتضامن نشطاء ومغردون عرب مع الفنان الفلسطيني محمد عساف بعد أن سحبت إسرائيل تصاريح دخوله، داعية إلى إلغاء أنشطته المرتبطة بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

يُذكر أن إسرائيل لا تسمح للفلسطينيين من سكان غزة والضفة الغربية، بالدخول اليها إلا بعد الحصول على تصاريح خاصة، ولكن تمثيل عساف للأمم المتحدة، يؤهله للحصول على مكانة دبلوماسية، تسمح له بالتنقل.

شاهد إصدارتنا: