الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تستمر 7 أيام.. السلطات التركية تبدأ غداً أكبر حملة تفتيش في البلاد

18 أكتوبر 2020، 03:27 م
كورونا في تركيا
كورونا في تركيا

ذكرت وسائل إعلام تركية، أن وزارة الداخلية التركية تعتزم إطلاق عملية واسعة في جميع أنحاء البلاد، لمتابعة التزام المواطنين بالالتزام بتعليمات الوقاية من كورونا.

وذكرت الداخلية التركية في تعميم، الأحد، أن عملية التفتيش تبدأ غداً الإثنين وتستمر لمدة 7 أيام متواصلة، مشيرةً إلى أن التفتيش سيشمل المواصلات العامة والمقاهي والمطاعم، وأماكن الترفيه.

وأضافت أنه في يوم الثلاثاء ستشمل عملية التفتيش جميع أنواع مركبات النقل العام (بما في ذلك الحافلات المدرسية) والمطار ومحطات القطار، ومحطات الحافلات والمصانع والشركات وخدمات الأفراد ، المناطق الصناعية المنظمة.

وستشمل حملة يومي الأربعاء والخميس مراكز التسوق والمساجد والملاعب والمرافق والأماكن العامة (الشوارع والمتنزهات والحدائق ومناطق التنزه والأسواق والشواطئ).

وأوضحت الداخلية التركية أن الحملة ستستهدف في اليومين الأخيرين، الحلاقين ومصففي الشعر ومحال الإنترنت والألعاب الإلكترونية، إضافة إلى قاعات الزفاف والمتنزهات الترفيهية.

وأكدت أن عملية التفتيش سيتم التخطيط لها وتنفيذها على أعلى مستوى من الفعالية، لافتة إلى أنه سيتم تذكير المواطنين مرة أخرى بشأن القناع والمسافة الإجتماعية.

اقرأ أيضاً: جو خريفي يسود المناطق السورية ومنخفض مطري يبدأ غداً

وشدد التعميم على ضرورة ازدياد التركيز في المناطق المغلقة مع بدء الطقس في البرودة، وأن المسافة الإجتماعية هي قاعدة يجب اتباعها في جميع مجالات الحياة وفي جميع الأماكن.

ولفت إلى أن التجمعات المزدحمة في الأماكن المغلقة تشكل خطراً على الصحة العامة وأنه يجب تهوية الأماكن المغلقة بشكل متكرر.

شاهد إصداراتنا: