الإثنين 16 نوفمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

ابتزاز جديد ينتهجه نظام الأسد بحق السوريين في الخارج

19 أكتوبر 2020، 06:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ نظام الأسد بممارسة ابتزاز جديد بحق السوريين في الخارج، مما يزيد من أعباء الحياة عليهم في ظل حالة اللجوء والغربة التي يعيشونها.

وتمثل الابتزاز الجديد بفرض سفارة النظام في لبنان ما أطلقت عليه "بدلاً نقدياً للخدمة الإلزامية" للشباب السوريين المقيمين في لبنان، حيث فرضت شروطاً لذلك.

وأعلنت السفارة عبر فيسبوك، عن عدة ملاحظات متعلقة بـ"البدل النقدي"، مبينة أنه يمكن طلب تسديده داخل مقرها أو في الداخل السوري.

ولم تشترط أن يتم تقديم نسخة أصلية من بيان الحركة، واكتفت بطلب صورة واضحة عنه، إضافة لتدقيقه لتلاشي وجود الحركات الناقصة، لعدم رفضه.

وقالت "يمكن لمن لم يؤجل في السابق أن يتقدم بطلب دفع البدل، ويمكن لوكيل الشاب أن يدفع عنه المبلغ المستحق، بحيث يستغرق وقت الموافقة من شهر إلى شهرين".

ولفتت إلى أنه بعد تقديم المعاملة بثلاث أسابيع يجب على المتقدمين بالطلب مراجعة وزارة الخارجية لسداد الكفالات أو المخالفات المترتبة في حال تواجدها.

وذكرت أنه بعد تسديد المبلغ بأسبوعين تصل المعاملة للسفارة، وبعدها يحصل المتقدم بالطلب على وثيقة يمكنه من خلالها إخراج جواز سفر لمدة ست سنوات.

اقرأ أيضاً: الكشف عن شركات تجنيد المرتزقة بمناطق نظام الأسد.. من هدفها الأول؟

ويبلغ مقدار بدل الخدمة الإلزامية التي يفرضها النظام 8000 دولار أمريكي، حيث جرت مطالبات داخل برلمانه سابقًا لتخفيضه، لكن دون جدوى.

وكانت حكومة النظام قد أجبر في تموز الماضي، كافة السوريين المغتربين بتصريف 100$ قبل دخول البلاد، وهو ما أثار غضب الأهالي وقطاع واسع مع الموالين أيضاً.

شاهد من إصداراتنا: