الإثنين 16 نوفمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

محامون أتراك يشتكون عضو حزب معارض حرض ضد اللاجئين السوريين

22 أكتوبر 2020، 09:20 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقدم عدد من المحامين الأتراك على تقديم شكوى إلى المدعي العام في مدينة إسطنبول ضد عضو حزب "الجيد" التركي المُعارض "إيلاي أكسوي" لتحريضها ضد اللاجئين السوريين في البلاد.

وجاء في شكوى المحاميين المقدمة بالنيابة عن الرابطة الدولية لحقوق اللاجئين، أن "أكسوي" تسعى لنشر الحقد والكراهية عبر المنصات الاجتماعية خاصة ضد السوريين في تركيا.

ونشرت صفحات تركية الخميس، أنه جرى فتح تحقيق في الشكوى التي قدمت إلى محكمة "شاغليان"، حيث جرى توجيه تهمة تأجيج الرأي العام ضد وجود اللاجئين.

وأدرج المحامون ضمن شكواهم بعض منشوراتها من حساب "أكسوي" على توتير، حيث استخدمتها سابقاً لتشويه سمعة الأبرياء من اللاجئين وبالأخص السوريين منهم.

اقرأ أيضاً: ضحايا جرائم نظام الأسد في دير الزور.. لم يسلموا منه حتى بعد وفاتهم!

بدورها، أصدرت الجمعية الدولية لحقوق اللاجئين، وجمعية الفكر الحر وحقوق التعليم، واتحاد جمعيات اللاجئين، وجمعية المحامين بياناً صحفياً أمام محكمة إسطنبول ضد "أكسوي" عقب تقديم الشكوى.

وقالوا: "سنظل على الدوام ضد أولئك الذين يسعون لزيادة الكراهية والعداء والتحريض على خطاب الكراهية بين الناس، وسنلجأ إلى معالجتها بالطرق القانونية وسنتابعها حتى النهاية."

يذكر أن "أكسوي" كانت قد تهجمت بشكل عنصري على شابة سورية نجحت بالحصول على وظيفة حكومية مرموقة عقب تخرجها من كلية الصيدلية بمرتبة الشرف.

شاهد من إصداراتنا: