الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

أردوغان: الأرمن مصدر قوة وثراء لبلادنا ودعمهم أحد ثوابتنا

22 أكتوبر 2020، 11:17 م
مشاركة الرئيس التركي في تشييع ماركار إيسيان
مشاركة الرئيس التركي في تشييع ماركار إيسيان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إن مجتمع الأرمن يعتبر مصدر قوة وثراء لتركيا، مشدداً على أن بلاده ستواصل دعمهم بكل إمكاناتها.

وأشار "أردوغان" خلال تشييع النائب عن مدينة إسطنبول، "ماركار إيسايان"، إلى أن الموقف الوطني لا يتعلق بالأصل أو اللغة أو الإيديولوجيا، بل بالقلب والإخلاص".

وأضاف "لقد كان الراحل ماركار أكبر الأمثلة على تلك الحقيقة، وهذه الأيام التاريخية التي نمر بها تظهر للجميع أهميته وفضله في تكريس فكره لخدمة شعبه وإنسانيته".

ولفت إلى أنه أحدث بوفاته ثغرة في الفكر، لما قدمه من نضالات على مختلف الأصعدة، مؤكداً أن المجتمع الأرمني يضم شباباً قادرين على ملء ذلك الفراغ.

وجرت مراسم الدفن بحضور الأسقف الخامس والثمانين للكنيسة الأرمنية في تركيا، "ساهاق ماشاليان"، وعدد من المسؤولين في الحكومة التركية وحزب العدالة والتنمية.

وقدّم الأسقف "ماشاليان"، تعازيه للحكومة ومجلس الشعب وحزب العدالة والتنمية، مبيناً أن المراسم أقيمت بمشاركة عدد من المسؤولين لم يعهدها المجتمع الأرمني في تركيا من قبل.

اقرأ أيضاً: إنقاذ العشرات من طالبي اللجوء قبالة سواحل غربي تركيا

وحضر مراسم الجنازة كل من رئيس مجلس الشعب التركي مصطفى شنتوب، ووزير الداخلية سليمان صويلو، ووزير العدل عبد الحميد غول، ووزير الصحة فخر الدين قوجة، ووزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي.

كما شارك رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالن، ووالي ولاية إسطنبول علي يرلي كايا.

وكان "أردوغان" قد نعى الجمعة الماضية، "إيسايان" قائلاً عبر تويتر: علمت ببالغ الأسى بوفاة عضو مجلس القرار المركزي لحزب العدالة والتنمية، نائبنا في مدينة إسطنبول، أخي العزيز ماركار إيسايان".

اقرأ أيضاً: مقتل مفتي نظام الأسد "الأفيوني" بانفجار سيارته في ريف دمشق

وللفقيد العديد من الكتب والروايات، حيث عمل في مجال الكتابة الصحفية منذ عام 1997، وتنقل بين العديد من الصحف التركية كان آخرها صحيفة "يني شفق"، ويتقن الإنكليزية والأرمينية والتركية.

شاهد من إصداراتنا: