الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مقتل قيادات من "تحرير الشام" و"حراس الدين" بقصف للتحالف في سلقين

23 أكتوبر 2020، 09:59 ص
قتلى باستهداف طائرات مسيرة اجتماع في سلقين
قتلى باستهداف طائرات مسيرة اجتماع في سلقين

استهدفت طائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي، اجتماعاً يضم مدنيين وعسكريين في مزرعة بالقرب من مدينة سلقين بريف إدلب الغربي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وذكرت مصادر محلية، أن الاستهداف حدث مساء الخميس بقرية جكارة غربي سلقين وأدى إلى مقتل أكثر من 15 شخصاً كانوا في بالاجتماع، بينهم عدداً من قادة "كتيبة الفتح" المقربة من تنظيم "حراس الدين"، وعدد من الأمنيين في "هيئة تحرير الشام"، إضافة لمدنيين مقربين منهم.

وعرف من بين القتلى، الأمني في تحرير الشام سامر السعاد، وشقيقيه عامر وإبراهيم، والقياديين في كتيبة الفتح أبو طلحة الحديدي، وحمود السحارة، وفاتح السحارة، وأبو حفص الأردني، وأبو أحمد زكور.

وأيضاً قتل بالاجتماع الذي كان وليمة عشاء داخل خيمة أعده الأمني بالهيئة سامر السعاد، مدني من قبيلة العكيدات يدعى الشيخ أبو حسن شاش من دير الزور، إضافة إلى العديد من الجثث المتفحمة التي لم يتم التعرف على هويتها.

اقرأ أيضاً: تفاصيل جديدة حول مقتل المُعلم الفرنسي.. ما علاقة سوريا؟

وكثف طائرات التحالف الدولي تحليقها مساء الخميس فوق أجواء المنطقة الحدودية مع تركيا، الممتدة بين مدينتي سرمدا سلقين شمالي إدلب.

وكانت طائرة مسيرة للتحالف الدولي استهدف في 15 الشهر الجاري، سيارة القياديين في تنظيم "حراس الدين" أبو ذر المصري وأبو يوسف المغربي، في محيط قرية عرب شعيد غربي إدلب، ما أدى إلى مقتلهما.

وتلقى تنظيم "حراس الدين" خلال الأشهر الماضية ضربات موجعة من طائرات التحالف المسيرة، قتل خلالها عدة قيادات في التنظيم، أبرزهم القائد الأول خالد العاروري المعروف بـ"أبو القسام الأردني".

ويعتبر "حراس الدين" فرعاً لتنظيم القاعدة في سوريا، وأحد تشكيلات غرفة عمليات وحرض المؤمنين التي انضمت لاحقاً إلى غرفة عمليات "فاثبتوا"، ويتركز نشاطه العسكري غربي إدلب وصولاً إلى ريف اللاذقية الشمالي.

شاهد إصداراتنا: