السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

بتسهيل من النظام.. "حزب الله" يروج المخدرات في مدارس السويداء

23 أكتوبر 2020، 01:27 م
المدارس في مناطق النظام
المدارس في مناطق النظام

كشفت مصادر محلية، أن أجهزة الأمن التابعة لنظام الأسد متورطة بتسهيل تجارة المخدرات من قبل ميليشيا "حزب الله" اللبناني لقاء مبالغ مالية، وذلك مقابل التغاضي عن عملها في المنطقة.

وأوضحت المصادر، أنه في الآونة الأخيرة ازدادت الشكاوى من أهالي السويداء أن زملاء لأبنائهم في المدارس يقومون بشراء مادة الحشيش المخدر وبيعها لهم في باحات المدارس وخلف أسوارها.

ونقل موقع "السويداء A N S "، عن أحد أولياء الأمور قوله: إن "ابنه طالب في إحدى المدارس الإعدادية في مدينة السويداء أخبره أن رفيق له طلب منه مبلغ 5000 ليرة مقابل إعطائه عدداً من سجائر الحشيش".

وأضاف أن "هناك شبكات تورط بعض الطلاب وتجعلهم يتحولون من متعاطين إلى مروجين بين باقي زملائهم في المدرسة، وخاصة الطلاب الذين لا تسمح ظروفهم المادية دفع مبالغ مالية للحصول على المخدرات، حيث يتم تقديم المخدرات لهم مقابل ترويجها بين زملائهم".

من جهته، أكد أحد المحامين في مدينة السويداء، أن ميليشيا حزب الله هو المروج الأول للمخدرات في المحافظة.

وأضاف "عندما تتحدث عن نشر المخدرات فأنت تتحدث عن حزب الله وشبكاته التي تعمل لصالحه بالمنطقة، هذا الأمر يحكى علناً في المدينة وليس سراً ولا أقدم هنا معلومة جديدة".

اقرأ أيضاً: أب في اللاذقية يقتل ابنته بعد علمه بخطة كانت تنوي تنفيذها

وتابع "لكن الخطير في هذه القضية هو استهداف حزب الله لشريحة واسعة من المراهقين ذكوراً وإناث وكأن لديه ثأر كبير مع الأهالي، حيث يعمل جاهداً على نشرها عبر شبكات جند فيها اشخاصاً من السويداء من أجل ترويجها ضمن محاولة هدفها تدمير هذا الجيل".

يُذكر أن حزب الله يقود أكبر شبكات لتهريب المخدرات في الجنوب السوري، حيث يتم نقل كميات كبيرة من خلال الجنوب السوري نحو الأردن ومن ثم لدول الخليج، مع توزيع جزء منها في درعا والسويداء والقنيطرة.

شاهد إصداراتنا: