الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"الإسلامي السوري" يدين تطاول "ماكرون" على الإسلام

26 أكتوبر 2020، 10:43 ص
المجلس الإسلامي السوري
المجلس الإسلامي السوري

أدان المجلس الإسلامي السوري  تصريحات الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" التي تطاول بها على الإسلام وعلى رسول الله، مطالباً بمقاطعة البضائع الفرنسية.

وبيّن المجلس، في بيان له، الاثنين، أن "ماكرون" يستخف بمشاعر الملايين من المسلمين، ويذكي مشاعر الحقد والكراهية بين معتنقي الأديان، ويهدد التعايش بين أبناء الوطن الواحد، ويساهم في صراع الحضارات، ويحاول أن يستميل اليمين المتطرف في فرنسا لأسباب انتخابية، ويشجع هذه الحركات في كل أوروبا لمضايقة المسلمين والاعتداء عليهم.

وأوضح أن الرئيس الفرنسي وأمثاله من السياسيين لا يدركون مدى حب المسلمين لنبيهم على اختلاف درجات تدينهم وتمسكهم بشرائع دينهم، ولم يأخذ درساً من حادثة نشر الرسوم المسيئة التي أغضبت المسلمين في جميع أنحاء العالم، مطالباً الشعوب الإسلامية بالتعبير عن غضبها بالطرق السلمية من هذا الاعتداء نصرة لنبيها.

ودعا شعوب العالم الإسلامي عامة والشعب السوري خاصة وكل المؤسسات والشركات التجارية إلى مقاطعة البضائع الفرنسية، بما في ذلك السيارات والعطور التي تدر أرباحاً كبيرة لباريس.

وقال المجلس: إن "مَن لم يفهم بلغة القيم والمبادئ لا بد أن يلقن درساً بليغاً بلغة المصالح والمنافع، ولا بد أن يدرك هذا "المتهور" أنه سيكون وبالاً على شعبه وعلى الدولة التي يقودها"

وأضاف "وليعلم أنه شن حرباً خاسرة على أمة الإسلام ونبيها العظيم، وحتى لا يتمادى الذين في قلوبهم مرض في طغيانهم وعدوانهم".

اقرأ أيضاً: مصدر روسي: تركيا تطالب باستبعاد إيران من مسار "أستانا"

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" تطاول خلال تصريح صحافي، الأربعاء الماضي، على الرسول محمد والإسلام حيث زعم أن الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة التي نشرتها إحدى الصحف الفرنسية على واجهات المباني "حرية تعبير" لن تتراجع بلاده عن نشرها.

شاهد إصداراتنا: