الأربعاء 10 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"الجيش الوطني" يعقّب على رفع شعار "داعش" في ريف الحسكة

26 أكتوبر 2020، 10:52 ص
الجيش الوطني السوري.jpeg
الجيش الوطني السوري.jpeg

عقّب الجيش الوطني السوري على رفع مجهولين لشعار يرمز لتنظيم "داعش" خلال مظاهرة مدنية خرجت يوم أمس في مدينة "رأس العين" بريف الحسكة، شمال شرق سوريا، تنديداً بتطاول الرئيس الفرنسي على الإسلام.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني، حسن الدغيم، الاثنين: إن "الجيش الوطني بكامل أفراده وعلى المستويات التراتبية كافة خالٍ تماماً من أي عناصر متطرفة على نهج تنظيم داعش".

ولفت الدغيم، في بيان، إلى أن الانتساب لتنظيم "داعش" يعتبر جريمة يحاسب عليها القانون، وعدم حمل أفكار التنظيم شرط للانتساب إلى الجيش الوطني.

وأضاف "تستغل بعض القوى المعادية للثورة مثل تنظيم داعش وميليشيات الحماية عاطفة بعض الشبان اليافعين وبساطتهم سواء من المدنيين أو العسكريين وتورطهم في بعض المقابلات أو الممارسات أو الشعارات دون أن يدركوا حقيقتها وتوظيفها السيئ".

وأكد أن الجيش الوطني وعن طريق إدراة القضاء والشرطة العسكرية يتعقب هذه الخروقات، مشدداً على أنه تم عدة مرات اكتشاف دور لتنظيم "داعش" وميليشيات الحماية في اختلاق هذه المظاهر لتشويه صورة المظاهرات المدنية.

وأوضح أن إدارة التوجيه المعنوي قطعت بواسطة خططها التربوية والتوعوية شوطاً مهماً في توعية حاملي السلاح من عناصر الجيش الوطني والقوى الأمنية، وكيفية التفريق بين محبتهم لدينهم ونبيهم وبين صنائع "الغلاة" و"المتطرفين".

ودعا مقاتلي الجيش الوطني وعموم الشعب السوري إلى تجنب الشعارات التي يُساء فهمها، كالتي يرفها تنظيم الدولة وميليشيات الحماية وحزب الله اللبناني.

اقرأ أيضاً: الكشف عن نتائج المحادثات الأمريكية مع نظام الأسد بخصوص إطلاق سراح "تايس"

 

يشار إلى أن ولاية "شانلي أورفة" التركية أعلنت يوم أمس توقيف شخص يُشتبه بمسؤوليته عن رفع شعار تنظيم "داعش" خلال تجمع مدني أقيم في ساحة "الجوزة" وسط "رأس العين".

شاهد إصداراتنا: