السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

خلال حملة قصف مكثفة

"الجبهة الوطنية" تكبد ميليشيات الأسد خسائر ضخمة شمال سوريا

27 أكتوبر 2020، 11:00 ص
الجبهة الوطنية للتحرير
الجبهة الوطنية للتحرير

أعلنت الجبهة الوطنية للتحريرعن تنفيذ حملة قصف مكثف ضد مواقع الميليشيات الروسية والإيرانية على محاور الشمال السوري وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفها، وذلك رداً على الخروق المتكررة التي تتعرض لها المنطقة.

وذكرت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء، أن الجبهة الوطنية للتحرير بدأت منتصف الليلة الماضية حملة قصف مدفعي وصاروخي ضد مواقع الميليشيات استمرت حتى ساعات الفجر الأولى، وتم خلالها استهداف معظم نقاط تمركزها من محور الساحل غرباً وحتى ريف حلب الغربي شرقاً.

وبينت الوسائل أن القصف طال مواقع الميليشيات في كل من "حزارين" و"الملاجة" و"ترملا" و"كفرنبل" و"الدار الكبيرة" و"حنتوتين" في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، إضافة إلى "الحاكورة" ومعسكر "جورين" و"المنارة" و"البحصة" في سهل الغاب غرب حماة.

ولفتت إلى أن مدفعية الجبهة الوطنية للتحرير نفذت ضربات مركزة على تجمعات الميليشيات في مدينة "سراقب"؛ ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف العناصر المتمركزين على حاجز "الدوير"، منوّهة إلى أن القصف طال أيضاً محاور "خان السبل" و"داديخ" و"جوباس".

بدوره،  أكد مصدر عسكري في "الجبهة الوطنية" أن الأخيرة استهدفت مقر قيادة العمليات التابعة للقوات الروسية في بلدة "معصران" شرق إدلب وحققت إصابة مباشرة به، إضافةً إلى عدد من المواقع التي يتمركز بها العناصر الروس.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب "ناجي مصطفى": إن "فوج المدفعية والصواريخ التابع لـ"الجبهة" أطلق حملة قصف موحدة ضد مواقع الميليشيات الإيرانية والروسية على جميع محاور الشمال السوري من ريف اللاذقية وحتى ريف حلب".

وأوضح مصطفى أن هذه الصلية الموحدة حققت خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات وجاءت رداً على استهداف الطيران الحربي الروسي معسكراً لـ"الجبهة الوطنية" غرب إدلب، مشدداً على أنها مستمرة ولن تتوقف.

اقرأ أيضاً: السرطان ينهي حياة أحد ممثلي مسلسل "باب الحارة" .. فمن هو؟

يشار إلى أن مصادر إعلامية أكدت سقوط عشرات الشهداء والجرحى جراء غارة شنتها طائرة حربية روسية، الاثنين، على معسكر للجبهة الوطنية للتحرير في منطقة جبل "الدويلة" قرب مدينة "كفرتخاريم" غرب إدلب.

شاهد إصداراتنا: