الجمعة 12 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

منظمة حقوقية تتهم "قسد" بخطف الأطفال واحتجاز أهالي عفرين

31 أكتوبر 2020، 12:03 م
قسد
قسد

اتهمت منظمة حقوقية ميليشيا "قسد" باختطاف الشبان الأكراد من الأحياء التي تسيطر عليها في مدينة حلب، منذ نحو شهر، بالتنسيق مع نظام الأسد وسوقهم إلى التجنيد الإجباري بعد إخضاعهم للتدريب في مركز عسكري بحي الشيخ مقصود، شمال غرب سوريا..

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، في بيان لها، الجمعة، أن "قسد" تقوم "بخطف المواطنين بحجة التواصل مع أهاليهم في منطقة عفرين خوفا من نقل المعلومات".

وأضافت المنظمة أن "ميليشيا قسد تحجز أهالي عفرين في القرى والبلدات التابعة لمنطقة الشهباء دون الأخذ بعين الاعتبار ما يواجهونه من صعوبات في تأمين مستلزمات حياتهم اليومية، وما يعانوه من فقدان الأدوية وقلة عدد الكوادر والأجهزة الطبية اللازمة، ومنعهم من التوجه إلى قراهم واستعادة منازلهم وأراضيهم".

ونوّهت المنظمة، إلى أن ميليشيا"قسد" اعتقلت الفنان جوان حسن "من أهالي قرية كوردا التابعة لناحية جنديرس، المقيم في بلدة فافين بالقرب من سجن الأحداث بعد ظهوره في بث مباشر وانتقاده القطاع الصحي.

وبيّنت أن ذلك بسبب عدم استطاعته الحصول على إبرة مسكنة لوالدته المريضة من صيدلية المركز الطبي (مشفى آفرين) الذي يغلق أبوابه بعد الساعة التاسعة مساءً ولعدم وجود الصيدليات المناوبة بالمنطقة في الأوقات المتأخرة".

وأوضحت أن "قسد" اقتادت الفنان جوان حسن إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الآن، فضلاً عن اعتقال زوجته بروين ابنة عبد الحنان، لعدة ساعات ومن ثم إطلاق سراحها.

ولفتت إلى "خطف المواطنة أمينة شيخو من أهالي عفرين من قبل عناصر أمن الدولة التابع للنظام السوري المتواجدين على حاجز الشيخ نجار واقتيادها إلى فرع أمن الدولة بحلب بسبب دخولها إلى المدينة بطريقة غير شرعية". 

وأردفت "المواطنة أمينة شيخو مقيمة في بلدة حربل - منطقة الشهباء، ومعها طفلان وحامل بالشهر الرابع".

اقرأ أيضاً: علييف يؤكد استعداد أذربيجان لتقديم المساعدة لتركيا

يشار إلى أن ميليشيات سوريا الديمقراطية "قسد" أعلنت عن استعدادها للحوار مع تركيا والائتلاف الوطني السوري، وفقاً لشروط من ضمنها أن يكون الحوار لـ"مصلحة السوريين".

شاهد إصداراتنا: