الإثنين 16 نوفمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

في الشمال السوري

شاهد.. لأول مرة مسلسل أجنبي تدور أحداثه في سوريا

03 نوفمبر 2020، 10:30 م
بوستر المسلسل
بوستر المسلسل

عُرضت الاثنين أول حلقة من المسلسل الأجنبي “No Man’s Land - الأرض القاحلة”، الذي يتحدث عن بعض الوقائع التي حدثت في سوريا مؤخراً بطريقة سرد مميزة تدور أحداثها شمال سوريا.

وأفادت الشركة المنتجة ”هولو” أن المسلسل المكون من ثمانية حلقات، تجسد أحداثه زاوية من زوايا الصراع الدائر في سوريا منذ نحو عقد من الزمن، من منظور شاب فرنسي قدم إلى الشمال السوري بحثاً عن أخته التي اختفت هناك.

وذكرت الشركة أن القصة تعتمد بشكل أساسي على السرد القصصي الجريئ والرواية الواقعية لأحداث وقعت بالفعل، ليكون بذلك أول مسلسل من بين سلسلة أعمال تتناول أحداث واقعية مستوحاة من منطقة الشرق الأوسط تخطط الشبكة لعرضها.

ويضم العمل العديد من الممثلين العالميين من جنسيات متنوعة، من المملكة المتحدة وفرنسا وبلجيكا ومن سوريا، وخصوصاً من شمال شرقها الذي يسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية الإرهابية المعروفة باسم “قسد”.

وتدور أحداث المسلسل في مناطق تنظيم “داعش” الإرهابي حيث يبدأ بطل المسلسل بشكل تدريجي عملية البحث عن أخته المفقودة عبر التعاون مع بعض المقاتلات الكرديات المنتميات للتنظيمات الإرهابية العاملة شرق الفرات، ليسافر معهن عبر مناطق التنظيم.

اقرأ أيضاً: شاهد.. نجوى كرم تفصح عن رأيها بزواج المثليين

ويسلط المسلسل الضوء على موضوع تجنيد النساء في التنظيمات الإرهابية في سوريا، مثل “داعش” و”قوات سوريا الديمقراطية” و"PKK" التي عملت على تجنيد النساء من مناطق مختلفة والقاصرات منهن حتى.

ويعتبر مسلسل “No Man’s Land” أول مسلسل أجنبي يسلط الضوء على تفاصيل ما يجري في سوريا عبر تناول أحداث واقعية ووضعها في إطار درامي.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية قد أوردت في تقرير سابق لها، أن بعض التنظيمات الإرهابية في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا تعمل على تجنيد الفتيات للقتال في صفوفها.

كما بث تنظيم "داعش" عدة إصدارات مرئية كان فيها نساء مقاتلات في منطقة دير الزور شمال شرق سوريا.