الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بايدن يتوعد بمساندة المسلمين بأمريكا ويستشهد بحديث للنبي محمد ﷺ

05 نوفمبر 2020، 02:08 م
جو بايدن
جو بايدن

توعد المرشح الديمقراطي جو بايدن، بمساندة المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، مستشهداً بحديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ونقلت وكالة "دويتشه فيله" (DW) عن بادين قوله: "سأدرج الأصوات الأمريكية المسلمة كجزء من إدارتي، إذا كان لي شرف أن أكون رئيساً للولايات المتحدة".

وأضاف "سوف أنهي الحظر المفروض على المسلمين في اليوم الأول الذي أفوز فيه بالانتخابات"، مشدداً على أن الجاليات المسلمة أول من شعر بهجوم الرئيس دونالد ترامب على السود والسمر في أمريكا من خلال حظره السيء للمسلمين.

وتابع بايدن "تلك المعركة هي افتتاحية لأربع سنوات من الضغوطات والإهانات المستمرة والهجمات ضد الجاليات الأمريكية المسلمة".

وأردف قائلاً: "من الأشياء التي أعتقد أنها مهمة، هي أن نعلّم المزيد في مدارسنا حول العقيدة الإسلامية".

واستشهد بايدن بحديث النبي محمد عليه الصلاة والسلام القائل: "من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان".
 

اقرأ أيضاً: السلطات التركية تنقل توأمين سياميين من عفرين لإجراء عملية فصلهما

ووصلت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن لأعلى مستوى منذ نحو 120 عاماً.

وذكر مركز توقعات الانتخابات الأمريكية، الذي لا ينتمي إلى أي من الحزبين ويديره أستاذ العلوم السياسية في جامعة فلوريدا، مايكل ماكدونالد، أن عملية الاقتراع هذا العام جرت بمشاركة 160 مليون شخص من أصل 239 مليون مواطن يتمتعون بحق التصويت.

ويأتي السباق الانتخابي في وقت تعيش فيه الولايات المتحدة مشاكل داخلية كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا وأزمة اقتصادية وارتفاع مستوى بطالة حاد والتوتر الناجم عن العنصرية وعنف الشرطة وما يرافقه من احتجاجات واسعة، بينما تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم بايدن على ترامب من حيث مستوى الشعبية.

شاهد إصداراتنا: