الإثنين 16 نوفمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

ميزة طال انتظارها

واتساب تطلق رسمياً خيار الرسائل المختفية

05 نوفمبر 2020، 09:03 م
لمدة 7 أيام
لمدة 7 أيام

أطلقت منصة "واتساب" خيار الرسائل المختفية "Disappearing Messages" هذا الشهر، سامحة لمستخدمي منصة التراسل المملوكة لشركة فيسبوك تمكين حذف الرسائل في محادثات الدردشة تلقائياً بعد سبعة أيام.

ويمكن لأي مستخدم في المحادثة الفردية تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها، بينما يمكن لمسؤولي المجموعة فقط تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها في الدردشة الجماعية.

وقال متحدث باسم "واتساب": "نبدأ بمدة 7 أيام؛ لأننا نعتقد أنها توفر راحة البال؛ لأن المحادثات ليست دائمة، بينما تظل عمليةً حتى لا تنسى ما كنت تتكلم عنه".

وأضاف: "قائمة التسوق أو عنوان المتجر الذي تلقيته قبل بضعة أيام سيكون موجوداً أثناء حاجتك إليه، ثم سيختفي بعد زوال حاجتك إليه".

وأوضحت "واتساب" أنها ستبدأ بطرح الرسائل المختفية لجميع المستخدمين هذا الشهر، بحيث تجعل المحادثات عبر التطبيق أقرب ما تكون إلى الدردشات الشخصية قدر الإمكان.

وبينت أنه تم تحديد المدة بسبعة أيام؛ لأنها قصيرة بما يكفي لتؤكد لك أن محادثاتك ليست دائمة، بينما لا تزال تتيح لك الوقت الكافي للعودة إلى المحادثات الأخيرة.

اقرأ أيضاً: كوكب الزهرة يزين سماء الوطن العربي طوال نوفمبر

وتحتاج إلى تمكين اختفاء الرسائل على أساس كل مجموعة أو جهة اتصال، وبمجرد طرح الميزة بالكامل، ستكون متاحة كخيار جديد في قسم الاتصال لكل صديق في واتساب، ولن يمحو الإعداد الرسائل القديمة، ولن يؤثر إلا في الرسائل الجديدة بمجرد تمكينها من أي من الطرفين.

وبدأ فريق واتساب باختبار ميزة الرسائل المختفية منذ شهر أكتوبر 2019 على الأقل، وكانت متاحة في ذلك الوقت للرسائل الجماعية فقط، لكن المنتج النهائي يعمل لكل من المحادثات الجماعية والفردية.

وفي حين أن الميزة هي بلا شك إضافة مفيدة لمنصة المراسلة، فإن واتساب لا تضيف ميزات أمان أساسية لمنع المستخدمين من حفظ تلك الرسائل قبل إزالتها من الدردشة.

شاهد إصداراتنا: قلم الأسد البريطاني المغمس بالدم ينكسر .. روبرت فيسك وباترك سيل صحفيون دوليون اشتراهم نظام الأسد