الثلاثاء 05 يناير 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

أردوغان: كورونا كشف الانحراف والظلم داخل المجتمعات الغربية

08 نوفمبر 2020، 09:21 م
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، أن فيروس "كورونا" قد كشف مظاهر الانحراف والظلم في المجتمعات والدول الغربية وجعلها أكثر وضوحاً.

وأشار "أردوغان" خلال افتتاح مشاريع خدمية في ولاية قوجة إيلي، إلى أن مواطني الدول الغربية لقوا حتفهم أمام سلطاتهم التي لم تتمكن من تحقيق خدمات صحية مناسبة لهم.

وشدد على أن تلك المجتمعات تواجه مشاكل خطيرة، على صعيد النسيج والسلم الاجتماعي، إضافة للجانب الاقتصادي، قائلاً: "نظام الرفاه، الذي أنشئ على حساب أرواح وأموال المضطهدين بدأ يتصدع".

وأضاف "سياسة معاداة الإسلام والأجانب التي تمسكت بها البلدان الغربية في السنوات الماضية، لن تنقذها من هذا المأزق الذي وقعت فيه".

اقرأ أيضاً: روسيا تُجند سوريين للقتال كـ"مرتزقة" في فنزويلا.. ما الغطاء؟

وعلى صعيد الشأن الداخلي التركي، أوضح "أردوغان" أن بلاده على موعد مع سطوع نجمها أكثر فأكثر خلال القرن الحالي، لأنها ستخرج من جائحة "كورونا" أقوى في شتى المجالات.

وتابع " تركيا زادت من قوة بنيتها التحتية الإنتاجية عبر منشآتها الصناعية، في وقت وصلت فيه دول كثيرة حول العالم لمرحلة التوقف بسبب كورونا".

وخاطب شعبه "يتعين علينا أن ندرك مسؤولياتنا ونواصل الكفاح من أجل بلادنا والأمة دون الالتفات لأصحاب الآفاق الضيقة الذين لا يجيدون سوى غرس التشاؤم في النفوس".

شاهد من إصداراتنا: