الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الأسير الفلسطيني "الأخرس" يتراجع عن مدح نظام الأسد ويثني على الثورة السورية

10 نوفمبر 2020، 06:06 م
الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس
الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس

صرح الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس والذي خاض إضراباً عن الطعام لمدة 103 أيام في السجون الإسرائيلية، بأنه يؤيد ثورات الشعوب المضطهدة ضد جلاديهم، في إشارة إلى الشعب السوري.

ويأتي كلام "الأخرس" الثلاثاء، بعد أسابيع من انتشار فيديو يظهر فيه وهو يثني على بشار الأسد وجيشه، ويطعن بمصداقية فصائل الثورة السورية، ما أثار حالة استياء تجاهه فلسطينياً وعربياً.

وقال في بيان صدر من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي: "أرفض الظلم والاستبداد ضد الشعوب العربية، وأقف مع مطالب الشعوب العادلة بالحفاظ على كرامتها وإنسانيتها وحقها بالتعبير".

وشدد على أن التدخلات الخارجية الأجنبية في البلاد العربية والاستقواء بهم ضد مصلحة الأوطان مرفوضة، مشدداً على أنه يقف في خندق واحد مع المظلومين ولن يكون عونًا للظالمين، وخاصة أنه عانى من الظلم.

وتمنى الأسير الفلسطيني أن ينعم الشعب السوري بالاستقرار والأمان، وأن تنتهي الحرب في بلدهم، داعياً إياهم للدعاء له بالهداية والمغفرة.

اقرأ أيضاً: ترامب يفرض الحزمة الخامسة من عقوبات "قيصر" على بشار الأسد

وكان رئيس لجنة الحريات في الداخل الفلسطيني المحتل كمال الخطيب، قد علق على تصريحات "الأخرس" الماضية، بالقول: "أعجب لمظلوم يمجد ظالمًا؛ ولمسجون أن يدافع عن سجان؛ ولمقهور أن يشيد بطاغية".

وأضاف الخطيب "المظلوم الفلسطيني كالمظلوم السوري والظالم الإسرائيلي كالظالم السوري".

ونشرت قناة "الميادين" الإيرانية فيديو يتحدث فيه "الأخرس" شاكراً نظام الأسد وجيشه، واصفاً الثوار بالتكفيريين، فيما شكر روسيا على وقوفها إلى جانب الأسد.

شاهد من إصداراتنا: