الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

رسمياً.. تركيا تحظر التدخين بالأماكن العامة في عموم البلاد

11 نوفمبر 2020، 10:19 م
حظر التدخين في 81 مقاطعة داخل تركيا
حظر التدخين في 81 مقاطعة داخل تركيا

أصدرت وزارة الداخلية التركية قراراً بحظر التدخين في المناطق المفتوحة في 81 مقاطعة، ضمن قرارات تحذيرية بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس "كورونا". 

واتخذت الوزارة القرار الأربعاء، ضمن إجراءات للوقاية من وباء فيروس "كورونا" الذي يمكن أن ينتقل بسهولة عن طريق الجهاز التنفسي خاصة لمن يستخدم الكمامة تحت الذقن خلال التدخين في الشوارع التي يتركز فيها المواطنون.

وعليه، اعتباراً من يوم غد، يُمنع التدخين في مناطق كالشوارع (خاصة تلك المغلقة أمام حركة المرور)، والساحات العامة، ومواقف سيارات النقل العام في جميع المحافظات.

كما أفادت الوزارة أنه سيتم تحديد تطبيق حظر التجول للمواطنين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر من قبل مجالس النظافة الإقليمية وفقاً للتحليلات التي سيتم إجراؤها في المقاطعات. 

وكشفت أنها ستقوم بمراجعة القرارات المتخذة بناءً على التطورات على فترات منتظمة، وإذا تم تحسين المعايير، فسيتم رفع القيد بنفس الإجراء.

اقرأ أيضاً: حظر جديد في إسطنبول وأنقرة جراء "كورونا"

وأرسلت وزارة الداخلية تعميماً إضافياً بشأن "إجراءات فيروس كورونا" إلى 81 محافظة إقليمية.

وتم اتخاذ العديد من الإجراءات في التعميم تماشياً مع توصيات وزارة الصحة واللجنة العلمية لفيروس "كورونا" من أجل إدارة مخاطر الوباء على صعيد الصحة العامة والنظام العام، وضمان العزلة الاجتماعية، وحماية المسافة الجسدية، والسيطرة على معدل انتشار المرض.

وجاء في المنشور أن انتشار وباء فيروس "كورونا" الذي أصاب العالم بأسره قد تزايد في الآونة الأخيرة في جميع البلدان، وذكر أن هناك زيادة خطيرة للغاية في مسار الوباء، خاصة في بلدان القارة الأوروبية، حيث اتخذت الوزارة العديد من التدابير الجديدة لمكافحة الوباء.

شاهد إصداراتنا: حيدر وردة بطل العالم في الملاكمة .. بطل يمثل السوريين