الثلاثاء 02 مارس 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"روسيا اليوم" تُحرج نظام الأسد بنشرها فضيحة لكواليس مؤتمر اللاجئين

13 نوفمبر 2020، 11:34 ص
مؤتمر اللاجئين السوريين
مؤتمر اللاجئين السوريين

نشرت قناة "روسيا اليوم"، تسجيلاً مصوراً من كواليس مؤتمر "عودة اللاجئين السوريين" الذي عقد في دمشق، يظهر مجموعة من موظفي نظام الأسد وهم يسخرون خلال البث المباشر من المؤتمر وأهدافه.

وبدأ التسجيل بنقاش بين الموظفين وهم يسخرون من المؤتمر وأهدافه وعناوين جلسته والحضور خلال فترة الاستراحة، دون أن ينتبهوا أن الميكروفونات ما زالت تعمل.

وقال أحد الموظفين بالتسجبل الذي تداوله ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي: "أي دعوة لأي مؤتمر ثاني ماني جاي".

وأضاف آخر ساخراً: "أحسن شي وقت أخذوهم على سوتشي، أخذوا شي خمس آلاف بني آدم، ومنشان يصفقوا ويهتفوا: واحد واحد واحد.. الشعب السوري واحد"، ثم تعالت أصوات الضحكات.

وتساءل موظفٌ آخرُ مستغرباً من علاقة مؤتمر عودة اللاجئين بفيروس كورونا، ليجيبه زميله مؤكّداً أنّ "اللي موجودين بالبلد لو يصحلهم يطلعوا بكرا كانوا طلعوا"، ووافقت موظفة أخرى على موقف زميلها بالقول: "صح، ما فينك تلوم حدا بدو يسافر".

اقرأ أيضاً: إسرائيل خططت لاغتيال عرفات بتفجير ملعب كرة القدم بالكامل في بيروت

بدروهم، علق ناشطون معارضون بأن تسريب الإعلام الروسي بشكل متعمد لهذه الفضحية، يهدف إلى إحراج النظام والتأكيد على أنه يقف وراء فشل المؤتمر والضغط على السياسة الروسية التي تتمسك بـ"بشار الأسد".

يُذكر أن البيان الختامي للمؤتمر أكد أنه "لا حل عسكريا للأزمة في سوريا والحل سياسي يقوده وينفذه السوريون بأنفسهم"، وهو أمر لم يكن يعترف به نظام الأسد سابقاً، إضافة للتركيز على عودة اللاجئين ومهاجمة العقوبات الاقتصادية على النظام.

شاهد إصداراتنا: