الثلاثاء 05 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

نظام الأسد يكشف عن آلية جديدة لدخول الأهالي إلى مخيم اليرموك

13 نوفمبر 2020، 09:00 م
اللاجئين-السوريين
اللاجئين-السوريين

كشف نظام الأسد عن آلية جديدة فرضها على مهجري مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق،  جنوب سوريا، للحصول على موافقة تتيح لهم العودة إلى منازلهم.

وذكر موقع "صوت العاصمة"، الجمعة، أن الآلية الجديدة فُرضت عقب زيارة عادل العلبي محافظ دمشق لمخيم اليرموك، أجرى خلالها جولة في شارع اليرموك وشارع لوبية، إضافة لمحطة الكهرباء ومقسم الهاتف، ووحدة المياه في شارع فلسطين.

وبيّن الموقع أن المحافظ فرض آلية جديدة لتسجيل أسماء الراغبين بالعودة إلى منازلهم، موضحاً أن الموافقات متاحة لأصحاب المنازل الواقعة في المنطقة الممتدة من شرق المخيم إلى شارع فلسطين، ومنطقة التضامن والسوق الشعبي في مخيم فلسطين.

ونوّه إلى العلبي وجود شروط في الآلية المفروضة، إبراز سندات ووثائق الملكية المصدقة في مكتب التسجيل، ودفع مبلغ 8 آلاف ليرة سورية، لتصديق طلب الحصول على الموافقة.

وأوضح أن الآلية الجديدة فرضت على الأهالي تقديم طلب للمجلس البلدي، يتضمن إرسال لجنة لإجراء كشف على البناء لتقييم أضرار كل منها، وأن الموافقات تُمنح للحاصلين على كشف ينص على أن البناء قابل للسكن.

ولفت إلى أن اللجان البلدية فرضت رسوماً على الأهالي لإجراء الكشف وكتابة التقرير، وأنها تقاضت الرشاوى من بعض الأهالي مقابل منحهم تقرير "قابل للسكن"، تجاوز بعضها الـ مليون ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: السجن لأمريكية متهمة بتمويل "جماعات إرهابية " في سوريا

يشار إلى أن الأفرع الأمنية المسؤولة عن أحياء جنوب دمشق، منعت أهالي مخيم اليرموك من العودة إلى منازلهم خلال الأعوام الماضية بشكل قطعي.

شاهد إصداراتنا: