الأربعاء 10 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الكشف عن نتائج المباحثات مع الوفد الروسي في أنقرة

14 نوفمبر 2020، 04:09 م
تركيا وروسيا
تركيا وروسيا

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن انتهاء المباحثات الفنية الأولى مع الوفد الروسي الذي يزور العاصمة "أنقرة" لبحث ملفي "قره باغ" وسوريا.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان، السبت، أن مباحثات فنية عُقدت بين الوفدين العسكريين التركي والروسي في مقر الوزارة لبحث آليات العمل المشترك لمراقبة وقف إطلاق النار في قره باغ.

وأوضحت أن المحادثات الفنية بين الوفدين العسكريين انتهت، ومن المقرر أن تستمر المحادثات خلال الأيام المقبلة، دون أن تعلن عن النتائج التي توصل إليها الجانبان، وذلك في مؤشر واضح على عدم توصلهما لاتفاق.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن الخلاف حالياً يدور بين تركيا وروسيا بشأن تنفيذ اتفاق "قره باغ" حيث ترفض موسكو مشاركة جنود أتراك في قوات حفظ السلام التي ستنتشر بين أذربيجان وأرمينيا، في حين تؤكد أنقرة أنها حاضرة في الميدان وستشارك في مراقبة تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار.

وعقد وفد روسي رفيع المستوى من وزارتي الخارجية والدفاع يترأسه المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا "ألكسندر لافرينتييف"، الجمعة، مباحثات مع مسؤولين أتراك في العاصمة أنقرة تناولت الملف السوري والمستجدات في محافظة إدلب شمال غربي البلاد، إلى جانب ملف "قره باغ".

بدورها، أفادت مصادر دبلوماسية تركية بأن المحادثات الخاصة بسوريا تناولت المستجدات المتعلقة بالعملية السياسية، ومسار أستانا، والأوضاع الميدانية بمحافظة إدلب، وعمل اللجنة الدستورية، وملف اللاجئين السوريين، وأوضاع النازحين داخل البلاد، وأنشطة ميليشيات الحماية.

بدوره، قال ممثل وزارة الخارجية التركية: إن "الجانبين تبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا، و"إن تركيا نقلت رؤيتها للوضع إلى الجانب الروسي".

اقرأ أيضاً:محلل بريطاني يكشف عن خطة بايدن في التعامل مع الأزمة السورية

يشار إلى أن تلك المحادثات ترافقت مع تصعيد عسكري روسي على محافظة إدلب تمثل باستهداف الطائرات الحربية لقرى وبلدات جبل الزاوية بالريف الجنوبي.

شاهد إصداراتنا: