الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

لعدة أسابيع !!

رئيس بلدية إسطنبول يكشف عن تفاصيل لحظر جديد في المدينة

14 نوفمبر 2020، 06:16 م
رئيس بلدية إسطنبول الكبرى "أكرم إمام أوغلو"
رئيس بلدية إسطنبول الكبرى "أكرم إمام أوغلو"

كشف رئيس بلدية إسطنبول الكبرى "أكرم إمام أوغلو" عن زيادة خطورة وباء "كورونا" بشكل مخيف في البلاد وخصوصاً في مدينة إسطنبول، داعياً لفرض حظر تجوال شامل لعدة أسابيع.

وقال "إمام أوغلو" في حديثه عن حالة الوباء في إسطنبول، في حفل افتتاح المرحلة الثانية من محطة معالجة مياه الصرف البيولوجي المتقدمة في أتاكوي. : "للأسف، وصلت عملية كورونا لأبعاد خطيرة للغاية في بلدنا وفي اسطنبول. لا يمكن لأحد أن يتجاهل أو لا يسمع عنه. كل فرد مسؤول أيضاً". 

وأضاف: "على كل فرد أن يغير حياته بطريقة مسؤولة، على المديرين أمثالنا الالتزام بقول الحقيقة وعدم إعاقة اتخاذ الاحتياطات بالطرق الصحيحة".

وأكد "إمام أوغلو" أهمية تطبيق حظر تجوال آخر في اسطنبول، قائلاً:

"عندما ننظر إلى بيانات الحالية لإسطنبول لدينا ونقيسها بمعايير منظمة الصحة العالمية، فإن مشروطية الإغلاق واضحة بالتأكيد؛ واضحة جداً. لا بد لي من مشاركة هذا مع جميع السلطات، كل الناس في اسطنبول يريدون تقليل وتيرة الوباء، والسيطرة على هذه الفترة بشكل جذري".

"يجب علينا بدء فترة إغلاق مضبوطة، لذا أنا أقترح إغلاقاً لمدة 2-3 أسابيع، ثم متابعة قوية، في إسطنبول. لذلك دعونا نؤكد مرة أخرى أن إحصاءاتنا تسبق شهر نيسان وأيار بفارق كبير، علينا التصرف بسرعة كبيرة في هذا الشأن".

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم 5 عوامل تزيد من خطر الوفاة من فيروس كورونا

وتابع "إمام أوغلو" حديثه مذكراً أن 50 في المائة من المرضى هم من سكان مدينة إسطنبول:

"نحن نشهد بالفعل عملية خارجة عن السيطرة في إسطنبول، لقد عشتها بنفسي أيضاً، نرى والجميع هنا يدرك أن الوضع ليس هو نفسه في الفترة من آذار ونيسان وأيار، لأننا نرى أن الدائرة تضيق وأن الجميع يمرض في بيئتنا القريبة جداً".

وأشار "إمام أوغلو" إلى أنه يجب على الجميع تحمل المسؤولية في البيئات التي تتطلب تعبئة مثل الأوبئة، علينا العمل معاً بعقل مشترك".

وختم "أوغلو" قائلاً: "تركيا دولة قوية، يلزمنا تضحية من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، علينا تقليل عدد الوفيات وعدد المرضى الذين يتزايد عددهم. نحن لسنا في فترة تسبق صيف نيسان - أيار، نحن في بداية فترة أكثر برودة. نحن في تشرين الثاني. لذلك ، عندما أستمع إلى تنبؤات العلماء والأطباء، يجب أن أقدم هذا التحذير".

شاهد إصداراتنا: خدمة الأسد العسكرية في جيش أبو شحاطة للفقراء فقط