الأحد 14 فبراير 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

بعد ترحيب إسرائيلي.. السعودية تهاجم جماعة "الإخوان" مجدداً

16 نوفمبر 2020، 11:43 ص
هيئة كبار علماء السعودية
هيئة كبار علماء السعودية

هاجمت هيئة كبار العلماء بالسعودية مجدداً جماعة الإخوان المسلمين، وذلك عقب تأييد من إسرائيل لبيانها السابق التي وصفت به الجماعة بـ"الإرهابية"، رغم رفض 18 هيئة دينية في العالم بيان الهيئة.

ونشرت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء في السعودية عبر "تويتر"، مساء الأحد، مقطعاً صوتياً لرئيسها، المفتي العام للمملكة، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ.

وعلقت الرئاسة على المقطع، الذي اعتبرته فتوى، بالقول إن "جماعة الإخوان لا تمت للإسلام بصلة وضالة".

ورد آل الشيخ في المقطع الصوتي على سؤال حول من يدعو شباب المملكة إلى الانخراط في صفوف جماعة الإخوان وجبهة النصرة (في سوريا) وتنظيم القاعدة وغيرها.

وأجاب قائلاً: "هذه الفرق ضالة مضلة، لا تمت للإسلام بصلة، استباحوا الدماء، انتهكوا الأعراض، نهبوا الأموال، أفسدوا في الأرض، وكل من يدعو للانضمام لهم أخطأ وضل سواء السبيل".

وأصدرت هيئة كبار العلماء بالسعودية، ويترأسها المفتي أيضاً، الثلاثاء الماضي بياناً قالت فيه إن "الإخوان جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام، منحرفة تخرج على الحكام وتثير الفتن وتمارس الإرهاب".

اقرأ أيضاً: ترامب يعلن عبر "تويتر" فوزه بالانتخابات الرئاسية

ورداً على بيان علماء السعودية أصدرت 18 هيئة ورابطة للعلماء المسلمين، بينها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بياناً مشتركاً يوم الخميس الماضي، ترفض فيه ما أسمته "تكفير" هيئة كبار علماء في السعودية لجماعة الإخوان".

وأكدت أن "الإخوان جماعة دعوية وتجتهد وتصيب وتخطئ، وانتسب إليها عدد كبير من العلماء والدعاة والمجاهدين".‎

بالمقابل، رحب حساب "إسرائيل بالعربية" على "تويتر"، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد، ببيان هيئة كبار العلماء في السعودية، قائلاً: "يسعد إسرائيل هذا المنهج".

يُذكر أنه في مارس 2014، أعلنت وزارة الداخلية السعودية إدراج الإخوان بقائمة التنظيمات الإرهابية، دعماً لموقف النظام في مصر آنذاك، والذي أعلن الإخوان، في ديسمبر 2013، "جماعة محظورة وإرهابية"، بعد أشهر من الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي، المنتمي للجماعة.

شاهد إصداراتنا: