الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الكشف عن حقيقة اللقاءات والتغييرات التي تجري في قصر بشار الأسد

17 نوفمبر 2020، 01:59 م
بشار الأسد
بشار الأسد

أجرى رأس نظام الأسد سلسلة لقاءات بموظفين من وزارة الإعلام وعائلاتهم وأبنائهم ضمن القصر الجمهوري، في سابقة لم تكن تحصل إلا على مستوى رفيع أو وزاري.

وذكرت مصادر إعلامية، أن بشار الأسد التقى بموظفين من وزارة إعلامه مع عائلاتهم أول أمس الأحد بالتوازي مع صدور قرارات بتعيينهم في مناصبهم الجديدة.

ولفتت إلى أن الموظفين هم مضر إبراهيم الذي عيّن مستشاراً لوزير الإعلام “عماد سارة”، و”أمجد عيسى” المعيّن مديراً عاماً لمؤسسة الوحدة للطباعة والنشر المسؤولة عن مختلف الإصدارات الصحافية التابعة لنظام الأسد، و”محمد علي زهرة” الذي عُيّنَ مديراً لمديرية البرامج في هيئة الإذاعة والتلفزيون.

وأوضحت أن ذلك جاء عقبَ إصدار “بشار الأسد” قراراً بتعيينِ الإعلامية “لونا الشبل” يوم السبت الماضي بمنصب المستشارة الخاصة له، مع احتفاظها بمهامها السابقة بحسب ما تداوله إعلاميو نظام الأسد.

وفي ذات السياق، أكّد الصحفي السوري أيمن عبد النور أنّ الحملة الشاملة التي يقوم بها بشار الأسد هي من أجل ترشيح نفسه للرئاسة في العام القادم.

واعتبر عبدالنور أنّ لقاءات وتعيينات الأسد الأخيرة هي انتقال إلى المرحلة الثانية من التحضير لانتخابات الرئاسة التي تقضي بتقديم وجوه جديدة، وأنّه بناء على تلك الخطة فسيقوم الأسد بتغييرِ جميع الوجوه الإعلامية، ورفعِ سقف الحريات مع تغطية إعلامية مختلفة.

وأوضح أنّ نظام الأسد سيعمل وفْقً خطة ترشيح نفسه للانتخابات، ليس فقط على محور الإعلام، بل على محور سياسته الخارجية، وكذلك على محور الطلاب خاصة، كونهم الكتلة الأكبر الثانية بعد العمال. 

وأكد أن ما يجري في سوريا الآن هو “الحملة الرئاسية” لا أكثر، خاصة بعدما أصبحت صورة الأسد في البلاد تحت الصفر.

اقرأ أيضاً: ميليشيا الأسد تشعل فتيل الحرب باستهداف نقطة مراقبة تركية جنوب إدلب

يشار إلى أن نظام الأسد أجرى عدة تغييرات جديدة مستوى قادة ميليشياته.

شاهد إصداراتنا: