الخميس 19 نوفمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

تحت اسم "Fleets"

بعد طول انتظار.. "تويتر" تعلن رسمياً إتاحة التغريدات المؤقتة للجميع

17 نوفمبر 2020، 09:31 م
"فليتس - Fleets"
"فليتس - Fleets"

أكدت منصة "تويتر" الثلاثاء إطلاق ميزة "فليتس - Fleets"، الشبيهة بميزة الحكايات في "انستغرام"، حول العالم.

ونشرت الشركة تغريدة على حسابها الرسمي تعلن فيها أن الميزة الجديدة متاحة الآن على مستوى العالم وسيتم تفعيلها تدريجياً لجميع المستخدمين في الساعات القادمة.

وبدأت الشركة اختبار ميزة "فليتس" في آذار الماضي في البرازيل وثم بضعة دول أخرى، حتى وصلت الأسبوع الماضي إلى اليابان، أحد الأسواق الرئيسية لتويتر، حيث يوجد بها 51 مليون مستخدم، وإطلاقها في ثاني أهم سوق للشركة بعد الولايات المتحدة أشار لاقتراب الإطلاق العالمي.

وأطلقت الشبكة الاجتماعية الميزة اليوم على مستوى العالم، وبالتالي، أصبح "تويتر" أحدث شبكة اجتماعية لدمج محتوى سريع الزوال، وهو يحظى بشعبية كبيرة خاصة بين المستخدمين الأصغر سناً، بعد أن قام "LinkedIn" أيضاً بذلك في إسبانيا قبل أسبوعين.

وتختفي الفليتس بعد 24 ساعة من نشرها، فهي محتويات لا يمكنها تلقي إعجاب أو ردود أو إعادة تغريد، ولكن يمكن للمستخدم الذي ينشرها تلقي رسائل مباشرة، فيمكن الرد عليه سراً. يمكن لمن ينشرها أيضاً مشاركتها في تغريدة.

الفليتس التي ينشرها المستخدم متاحة لجميع المستخدمين الذين يصلون إلى ملفه الشخصي - ما لم يكن مقفولاً - حتى لو لم يكونوا متابعين.

اقرأ أيضاً: تسريبات تؤكد استغناء سامسونغ عن سلسلة "Galaxy Note"

ويتم عرضها، كما هو الحال في الشبكات الاجتماعية الأخرى، في شريط "فليتس" في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية لتطبيق "تويتر". لا تظهر على سطح المكتب. يختار "تويتر" أولاً المستخدمين "الذين نتفاعل معهم أكثر من غيرهم" والذين نشترك معهم بأكبر عدد من المتابعين.

لنشر فليت، كما هو الحال في الشبكات الاجتماعية الأخرى، عليك النقر فوق الرمز الأول الذي يحتوي على علامة (+)، يؤدي القيام بذلك إلى فتح مؤلف الرسالة ويمكنك نشر نصوص وصور ومقاطع فيديو يصل طولها إلى 140 ثانية وملفات GIF.

للانتقال من واحد إلى الآخر، عليك أن تنزلق إلى اليسار. بالإضافة إلى ذلك، يمكن نشر العديد من المحتويات في صف واحد، ومن الغريب، في هذه «الفليتس المتعددة»، للانتقال من مجموعة فليتس إلى أخرى، لا يتعين عليك النقر فوق الشاشة -كما يحدث في "انستغرام" - بل أكثر تشابهاً مع "تيك توك"، انزلاق الشاشة لأعلى.

شاهد إصداراتنا: تدحرج برميل الأسد وبقيت ثورة الحرية .. نهاية وليد المعلم