الأربعاء 18 نوفمبر 2020
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

احذر.. تصرّف يومي قد يجعلك أكثر عرضة لأمراض القلب

18 نوفمبر 2020، 10:29 ص
الذين يشككون بشدة يعانون من مستوى عال من التوتر
الذين يشككون بشدة يعانون من مستوى عال من التوتر

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الساخرين "المتهكمين" أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بسبب استجاباتهم السلبية المستمرة للمواقف العصيبة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن أولئك الذين يشككون بشدة يعانون من مستوى عال من التوتر، مشيرةً إلى الأبحاث أثبتت أن الإجهاد النفسي يؤدي إلى إجهاد فسيولوجي، مثل أمراض القلب.

وأوضحت أن بحثاً جديداً أظهر أن الأشخاص الساخرين يتأثرون بشكل سلبي بالمواقف العصبية أكثر من الأشخاص، الذين يستجيبون للأحداث المؤسفة بالغضب أو العدوانية.

ونظر فريق من الباحثين الأمريكيين في ثلاثة أشكال مختلفة من العداء - العاطفي والسلوكي والمعرفي - لأنها مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالأمراض.

ووجدت الدراسة الأولى من نوعها، التي نُشرت في مجلة Psychophysiology، أن الشكل المعرفي يمثل أكبر خطر.

اقرأ أيضاً: توقعات حالة الطقس في سوريا خلال الأيام القادمة 18/11/2020

وقالت المعدة الرئيسية ألكسندرا تايرا، وهي طالبة دكتوراه في علم النفس وعلم الأعصاب في جامعة بايلور في تكساس: "العداء الساخر يتكون من معتقدات وأفكار ومواقف سلبية حول دوافع الآخرين ونواياهم ومصداقيتهم.

وأضافت أنه "لدى الأشخاص المتهكمين، يتفاعل الجسم جسدياً بنفس الطريقة مراراً وتكراراً"، موضحةً أن "هذا غير صحي لأنه يضع ضغطاً متزايداً على نظام القلب والأوعية الدموية لدينا بمرور الوقت".

وتكشف هذه النتائج عن ميل أكبر للانخراط في عداء ساخر، والذي يبدو أنه مهم للغاية في المناخ السياسي والصحي اليوم، ويمكن أن يكون ضاراً ليس فقط لاستجاباتنا للضغط على المدى القصير، ولكن أيضاً على صحتنا طويلة المدى.

شاهد إصداراتنا: