الخميس 07 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

إسرائيل تكشف بالصور نتائج قصفها ميليشيات إيران بمحيط دمشق

19 نوفمبر 2020، 01:19 م
دفاعات النظام تعترض صواريخ إسرائيلية في محيط دمشق
دفاعات النظام تعترض صواريخ إسرائيلية في محيط دمشق

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، صوراً جوية تظهر أماكن ميليشيات إيران التي قصفتها طائرات الاحتلال في محيط العاصمة دمشق جنوبي سوريا.

وقال أدرعي عبر حسابه في "تويتر"، الخميس: إن "الصور الجوية تظهر مجمع عسكري كان يستخدمه فيلق القدس الإيراني في محيط دمشق قبل وبعد الضربة الإسرائيلية".

وأضاف "شاهد كيف بدت قيادة الفرقة السابعة في الجيش السوري بعد استهدافها".

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في فيديو نشره على حسابه في "تويتر"، إن إسرائيل لن تقبل بتموضع عسكري إيراني في سوريا، ولن تسمح بأي محاولة للاعتداء عليهم من الأراضي السورية.

وشنت طائرات إسرائلية أمس الأربعاء، غارات جوية جنوبي سوريا، رداً على ضبط مجموعة من العبوات الناسفة في هضبة الجولان المحتلة داخل "الأراضي الإسرائيلية"، بحسب أدرعي.

واعترف نظام الأسد بمقتل ثلاثة عناصر، إلا أن مصادر إعلامية محلية تحدثت عن مقتل أكثر من 10 أشخاص، بينهم إيرانيون وأفغان يعملون في ميليشيا فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني.

اقرأ أيضاً: أوباما يعترف بفشله بالتعامل مع المأساة السورية.. "إنها تؤلمني"

وكانت قناة "الحرة" نقلت عن مصدر عسكري إسرائيلي، أن الغارات استهدفت مكتب قائد الفرقة السابعة التابعة لنظام الأسد، أكرم حويجة، بسبب تعامله مع الميليشيات الإيرانية بسوريا وتنفيذ هجمات ضد إسرائيل.

يذكر أن الطائرات الإسرائيلية شنت خلال السنوات الماضية عشرات الغارات على مواقع ميليشيات الأسد وإيران في سوريا، قتلت خلالها مئات الجنود والعناصر، ولكنها نادراً ما تعلق على هذه الهجمات.

شاهد إصداراتنا: