الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

الائتلاف السوري ينشئ "مفوضية وطنية للانتخابات" ويوضح الأسباب

20 نوفمبر 2020، 08:12 م
نصر الحريري رئيس الائتلاف الوطني
نصر الحريري رئيس الائتلاف الوطني

قرَّر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، إنشاء ما أسماه "المفوضية الوطنية للانتخابات" استعداداً للمرحلة الانتقالية وما بعدها، وأوضح أحد أعضاء الائتلاف الأسباب الموجبة لإحداث هذه المفوضية.

وأكد الائتلاف في بيان له، الجمعة، بأنَّه لا بديل عن هيئة الحكم الانتقالي كاملة الصلاحيات، ولا يمكن القبول أو المشاركة بأي انتخابات بوجود هذا النظام المجرم، لكن قراره جاء التزاماً منه بتنفيذ مسؤولياته تجاه قرار مجلس الأمن الدولي 2254 وبيان جنيف لعام 2012، ولكي تكون كوادر الثورة السورية وقواها مستعدة لكامل الاستحقاقات المتعلقة بتنفيذ الحل السياسي.

وقال إنَّ المفوضية الوطنية للانتخابات، هي: "جسم فني مكلف بالتحضير للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية خلال المرحلة الانتقالية وما بعدها، وستعمل في جميع المناطق التي يمكن الوصول إليها داخل سورية من خلال آليات تشمل إنشاء كوادر وتدريب فرق متخصصة للعمل على كل القضايا المتصلة بالعملية الانتخابية".

وأضاف أنها "ستعمل المفوضية على التشبيك مع الكيانات السورية الثورية والمعارضة في جميع أنحاء العالم بما يساهم في تبادل الدعم وصولاً إلى ضمان انتخاب الممثلين الحقيقيين للشعب السوري، كما ستعمل على تعزيز مبدأ المشاركة والتعاون مع القوى الاجتماعية والمدنية والسياسية داخل وخارج البلاد".
بيان2.jpg
من جهته، رئيس الهيئة الوطنية لشؤون المعتقلين والمفقودين، وعضو الهيئة السياسية في الائتلاف، ياسر الفرحان، أوضح في بيان له، أنَّ "الائتلاف يرفض أي عملية انتخابية يشارك فيها بشار الأسد أو أياً من المتورطين بجرائم ضد الإنسانية، والائتلاف لن يعطي أي شرعية لانتخابات مقبلة في سوريا قبل توفير البيئة الآمنة والمحايدة".
توضيح.jpg
توضيح1.jpg
كما ذكر رئيس الائتلاف د. نصر الحريري في تغريدة له على تويتر: "لا يمكن أن يكون هناك حل في سورية بوجود المجرم بشار الأسد وأعوانه ولا يمكن للائتلاف ولا للشعب السوري في أغلبه المشاركة أو الاعتراف بانتخابات يشارك فيها هذا القاتل وتشكيل مفوضية الانتخابات يأتي ضمن جهود الاستعداد لتطبيق كل بنود بيان جنيف والقرار ٢٢٥٤ في مرحلة سورية ما بعد الأسد".

اقرأ أيضاً: تعليقات مضحكة .. الردّ على مؤتمر دمشق بلسان موالي نظام الأسد

شاهد إصداراتنا