الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

اتصال مفاجئ من ملك السعودية لـ"أردوغان"

20 نوفمبر 2020، 11:40 م
الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أجرى الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس": إن "الملك سلمان هاتف مساء اليوم، الرئيس أردوغان بشأن أعمال قمة العشرين التي تستضيفها السعودية".

وأضافت أن "الاتصال، تضمن تنسيق الجهود المبذولة ضمن أعمال قمة العشرين التي تستضيفها المملكة غداً وبعد غدٍ، كما تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين".

من جهتها، صحف سعودية، وصفت الاتصال السعودي - التركي بـ"الهام" بعد القطيعة الكبيرة بين البلدين، كونه حمل بحث العلاقات الثنائية وتعزيزها في المرحلة المقبلة.

يشار إلى أن الملك سلمان أمر بداية الشهر الجاري، بإرسال "مساعدات طبية وإنسانية وإيوائية عاجلة" للمتضررين في إزمير التركية جراء الزلزال الذي ضرب بحر إيجه مؤخراً.

وشكر الرئيس أردوغان الدول التي اقترحت مساعدة بلاده لتجاوز آثار الزلزال في ولاية أزمير وتسبب بخسائر مادية وبشرية، ومن بينها السعودية.

وسبق أن شهدت السعودية حملات المقاطعة للبضائع التركية، مرفقة بشعارات وعبارات تحث المواطنين على التوقف عن التعامل مع كل ما هو تركي، وأثارت الحملات، جدلاً بين العرب الذين عالجوا الخبر بحسب توجهاتهم ومواقفهم من الأزمة الخليجية وسياسات "أردوغان" في المنطقة.

يذكر أن رئيس جمعية الترويج العقاري في الخارج لدى تركيا عمر فاروق أكبال، صرّح في العاشر من الشهر الفائت، أن السعودية لها مكانة خاصة بالنسبة للأتراك، حيث يظهر ذلك في نسبة التبادل التجاري معها.

وسبق ذلك تأكيد وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو، على أن بلاده لا تعادي السعودية، بل تعمل ضد قتلة الصحفي جمال خاشقجي.

اقرأ أيضاً: شرط جديد على السوريين لمنح مساعدات الهلال الأحمر في تركيا

شاهد إصداراتنا