الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

محمد حمشو يتلقى ضربة موجعة في ألمانيا.. والسبب!

23 نوفمبر 2020، 01:51 م
محمد حمشو
محمد حمشو

طردت "غرفة التجارة العربية الألمانية" رجل الأعمال السوري الموالي للنظام، محمد حمشو من مجلس إداراتها، وذلك عقب انتشار تقرير صحفي ألماني في أيلول/ سبتمبر الماضي حوله.

وقالت صحيفة "Welt" الألمانية، أمس الأحد: إن "غرفة التجارة العربية الألمانية طردت محمد حمشو من رئاسة مجلس إدارتها، لأنه يرتبط بعلاقات مع نظام الأسد الذي هجر مئات آلاف السوريين".

وأضافت الصحيفة، أن "حمشو يعتبر داعما رئيسيا لنظام الأسد، ومدرج على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، ما يعني أنه ممنوع من دخول الأراضي الألمانية".

وكانت الصحيفة الألمانية، نشرت تقريرا لها في 13 سبتمبر/ أيلول الماضي، تناولت فيه عضوية محمد حمشو في مجلس ادارة غرفة التجارة ، متسائلة كيف لرجل أعمال لا يسمح له بدخول ألمانيا بسبب العقوبات، أن يكون في رئاسة جمعية أعمال مقرها برلين؟

اقرأ أيضاً: الإعلام الإسرائيلي يكشف عن فحوى زيارة نتنياهو السرية للسعودية

ولدى حمشو عدد من الشركات في سوريا، وهو ممول القنوات المؤيدة للنظام في سوريا مثل قناة "سما"، و"الدنيا" سابقاً، ويرأس حمشو "مجلس رجال الأعمال السوري الصيني".

ويخضع حمشو للعقوبات الأمريكية والأوروبية، نتيجة تورطه في القيام بأعمال تجارية لصالح نظام الأسد وتبييض الأموال، كما وضع اسمه مع زوجته وأولاده ضمن قائمة عقوبات "قيصر" الأخيرة.

يُذكر أن منظمة "مع العدالة" نشرت تعريفاً عن رجل الأعمال التابع لنظام الأسد، محمد صابر حمشو، منسّق عمليات كمائن للإيقاع بفصائل الثوار، وله العديد من الشركات التابعة له لتبييض أموال ماهر الأسد، ولقراءة المزيد حول حمشو (اضغط هنا)

شاهد إصداراتنا: