الإثنين 04 يناير 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

لكشفه التشبيح ..

منتخب "البراميل" يحرم اللاعب الدولي "خريبين" من تمثيله نهائياً

26 نوفمبر 2020، 06:33 م
اللاعب عمر خريبين
اللاعب عمر خريبين

قرّر اتحاد كرة القدم التابع لنظام الأسد، حرمان لاعب الهلال السعودي عمر خريبين من تمثيل منتخب سوريا نهائياً، ومنعه من المشاركة في أي نشاط رياضي يخص الاتحاد.

وقال رئيس الاتحاد حاتم الغايب، في مؤتمر صحفي بالعاصمة السورية الخميس: إن "إيقاف خربين مفعّل، سواء اعتذر اللاعب عن تصريحاته أو لا"، لافتاً إلى أن "خريبين يعتقد أنه أكبر من المنتخب".

وأضاف أنه "بعد الاجتماع بمجلس الاتحاد والتدقيق من اللاعبين، قررنا بالإجماع حرمان اللاعب عمر خريبين من تمثيل المنتخب بشكل نهائي وإيقافه عن الأنشطة المتعلقة بالاتحاد".

وجاء قرار الاتحاد رداً على تصريحات اللاعب مؤخراً حول أزمته مع مدرب المنتخب السوري لكرة القدم التونسي نبيل معلول، كاشفاً عن مشاكل وفضائح تواجه المنتخب عبر تعرض اللاعبين لمسبات من قبل هذا المدرب.

وهدَّد "خريمين" خلال حديث له في برنامج "90 دقيقة" على قناة "سما" الموالية للنظام في 22 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بأنه لن يعود للعب مع المنتخب السوري طالما بقي مدربه التونسي "معلول".

وأضاف بلهجة عامية: "في مدرب بسب اللاعبين بأمهاتهم؟، يا ريت بسب كل الفريق، بسب بس اللاعبين الضعاف ... حتى في كلام أستحي قوله"، واصفاً إياه بـ "مدرب ماسك فيس بوك أكتر ما ماسك الفريق".

من جهته، تطرق مدير المنتخب السوري لكرة القدم، عساف خليفة، خلال المؤتمر، إلى الخلاف بين معلول وخريبين، قائلًا إن "النجم الكبير يستبعد من المنتخب عندما يقوم بفعل كبير".

واعتبر خليفة أنه كان من الأولى لـ"خريبين" أن يتحدث معه بخصوص الخلافات، لا سيما أنهما كانا على تواصل دائم، لكنه في الوقت نفسه، انتقد "خريبين" لأنه كان يتوجه لـ"معلول" عن طريق مساعده، وليس بشكل مباشر.

واستبعد المدرب اللاعب من قائمة مباراة سوريا وأزبكستان، قبل أن يعلن معلول طرده من المعسكر بأكمله، الذي يأتي ضمن استعدادات المنتخب السوري لبطولتي كأس آسيا وتصفيات كأس العالم، وبدأ في الإمارات، في 8 نوفمبر الجاري، بداعي تدخله في الأمور الفنية.

وتسلّم معلول إدارة المنتخب السوري المعروف باسم "منتخب البراميل" في آذار الماضي، لكن المدرب لم يحظ بمسيرة جيدة مع المنتخب، وأثار الجدل أكثر من مرة، من بينها الحديث عن عدم تقاضي راتبه لسبعة أشهر، في تشرين الأول الماضي.

يذكر أن "خربين" يلعب في مركز الهجوم أو كمهاجم ثاني أو جناح مع نادي الهلال السعودي ومنتخب سوريا، وفي عام 2017 حصل على لقب هدّاف دوري أبطال آسيا، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا ليصبح أول لاعب سوري يفوز بهذه الجائزة وأول لاعب غير سعودي يفوز بالجائزة مع نادي الهلال.

اقرأ أيضاً: تطورات هامة بقضية الناشطة "نور الشلو" المعتقلة في إدلب

شاهد إصداراتنا