الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مقتل لاجئة سورية بهجوم مسلح في مخيمات لبنان

26 نوفمبر 2020، 11:00 م
مخيم للسوريين في سهل مقنة - دير الأحمر بلبنان
مخيم للسوريين في سهل مقنة - دير الأحمر بلبنان

قتلت فتاة لاجئة سورية برصاص قاطعي طرق في مخيمات اللجوء في لبنان.

وأوضح موقع "المهاجرون الآن"، أن "الحادثة وقعت عند الساعة الثالثة من فجر  الأربعاء، حيث داهم أربعة مسلحين مخيم سهل مقنة - دير الأحمر – إيعات في لبنان، ليخرج سكان المخيم هاربين مستغيثين ويطلق المسلحون الرصاص بشكل كثيف وعشوائي من أسلحة رشاشة ثم يلوذون بالفرار".

وأضاف أن "صراخاً سُمع من أحد الخيم ليتبين أنه هناك فتاة عمرها 17 عاماً تدعى هديل عبد الشيخ قُتلت برصاصة، وهي نائمة ولم يتم كشفها حتى الساعة السادسة صباحاً.

وأشار إلى إسعافها لمشفى دار الأمل الجامعي في بعلبك، وكشف الطبيب الشرعي عليها، وتبيّن أن الرصاصة اخترقت الكتف لتستقر في القلب وتنهي حياتها على الفور.

فيما حضر عناصر من الشرطة إلى مكان الحادثة لتفقد ما جرى. بينما بدأ عدد من سكان المخيم بالبحث عن أماكن أخرى تكون أكثر أمنًا، لنقل خيمهم إليها.
رصاصة.png
يذكر أن هذا الهجوم لا يعد الأول على المخيم المذكور حيث سبق أن أطلق نشطاء تحذيرات ونداءات لمفوضية شؤون اللاجئين بضرورة توفير حماية أمنية للمخيم أو تأمين مكان آمن للمخيم.

والجدير بالذكر، أن سكان مخيم سهل مقنة يبلغ عددهم حوالي 120 عائلة، وانتقلوا إلى هذا المكان بعد حادثة بلدة دير الأحمر في صيف 2019 والتي أدت لطرد مخيم كامل للاجئين السوريين بسبب إشكال جماعي بين سكان أحد المخيمات في المنطقة وأبناء البلدة.

ومخيم سهل مقنة، بعيد عن أي تجمع سكني، في وسط السهل بأرض جرداء مقطوعة، وليس ببعيد عن الطريق الذي يصل بلدة إيعات بالكنيسة (بلدة نوح زعيتر) ما جعل سكان المخيم عرضه للمسلحين الفارين الذين في كل مرة يهاجمون المخيم ليلاً تحت قوة السلاح، ليتم سلب بعض سكان المخيم أموالهم وبعض ممتلكاتهم.

اقرأ أيضاً: تحرك عسكري تركي جديد يخص تموضع نقاط المراقبة في إدلب

شاهد إصداراتنا