الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

عائلة سورية تشارك ثقافة المطبخ السورية في كندا من خلال مطعم

28 نوفمبر 2020، 10:09 م
مالكوا المطعم
مالكوا المطعم

افتتحت عائلة سورية مهاجرة في كندا مطعماً سورياً بعد فقدان اثنين من أحبائهم خلال الوباء هذا الصيف، محولةً مأساتها إلى انتصار من خلال تحقيق حلمهم في افتتاح المطعم.

وأطلقت العائلة اسم "دانوك" على المطعم السوري الجديد الذي تم افتتاحه مؤخراً خلال الوباء وخلال الأسبوع الذي دخلت فيه قيود الإغلاق الأحمر في مدينة "مانيتوبا" حيز التنفيذ، ويقدم الكطعم خدمات خارجية وخدمات توصيل فقط.

وقالت أحد مالكي المطعم "شلير علي": "كندا تشبه فسيفساء الثقافات، لذا من المهم جداً أن يكون لكل ثقافة طعامها الخاص، نود المشاركة في ذلك للحصول على الطعام السوري".

ويدير المطعم المملوك للعائلة شقيقة علي، "جوان علي"، وزوجها "كروان كحيل" وشقيقة زوجها "ريواس كحيل" اللذان يعملان أيضاً في وظائف أخرى.

وتوفيت شقيقة مدير المطعم "نور علي" ووالدها "همسة علي" هذا الصيف عندما انقلب قاربهم في بحيرة وينيبيغ.

وقالت "شلير": "لقد كان نواة أساسية والحجر الرئيسي في حياتنا. كنا بدأنا للتو في الاستقرار في المدينة وبفقدانهم شعرنا وكأننا غير متصلين".

11.webp

وأضافت: "عندما رأينا المكان في منطقة التبادل التي نعتبرها قلب وينيبيغ، شعرنا أن هذا هو المكان الذي سيعيدنا للحياة، وفي الواقع، إنه كذلك، الناس محبون جداً وداعمون للغاية".

وأظهر الأشخاص الذين يعيشون ويعملون في مكان قريب دعمهم للمطعم الجديد بعد أن أصبح مفتوحاً للخدمة.

وعبرت شليرعن سعادته بالإقبال قائلاً: "لقد كان رائعاً حقاً، لم نتوقع ذلك، كان الناس يحبون طعامنا وأياً كان من جاء، فقد عادوا، وأنا سعيد بذلك."

وأفادت "شلير" أن هناك اختلافات ثقافية مميزة واختلافات إقليمية بين الأطعمة نفسها التي تجدها في متاجر البقالة بأمريكا الشمالية وما يصنعونه من الصفر في مطعمهم.

ونوهت إلى أنه على الرغم من أن متاجر البقالة المحلية تقدم نكهات متنوعة من الحمص، وهو غمس تقليدي مصنوع من الحمص، إلا أن هناك نوعاً أصلياً واحداً فقط من الحمص في سوريا.

22.webp

ويضيف المطعم مجموعة فريدة خاصة بهم من الإضافات التي تشمل بذور الرمان والحمص الكامل ورقائق البقدونس والفلفل الأسود وزيت الزيتون لإضافة لمسة من اللون والنكهة.

وذكرت "شلير" أيضاً أن معجنات البقلاوة لها العديد من الاختلافات حسب المنطقة التي تأتي منها، في النسخة السورية يضيفون الفستق إلى الحلوى الرقيقة.

وأردفت: "من المضحك في كل ثقافة أن هناك طعام مخصص للمنطقة بأكملها، ولكل بلد نسخته الخاصة، لذلك هذه هي النسخة السورية، هناك نسخة تركية، هناك نسخة يابانية".

مثل العديد من المطاعم المحلية، فهم لا يسعون فقط للبقاء على قيد الحياة خلال الوباء الحالي، ولكن أيضاً لإعادة البناء والازدهار.

وبالنسبة لعائلة مهاجرة سورية، فإن مشاركة وجباتها التقليدية الثقافية مثل الشاورما أو الفلافل أصبحت طريقاً لاستعادة شغفها تجاه الحياة.