الأحد 14 فبراير 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

السلطات الألمانية تبحث ترحيل سوريين إلى الشمال السوري

29 نوفمبر 2020، 04:13 م
اللاجئين السوريين في ألمانيا
اللاجئين السوريين في ألمانيا

أعلنت الإذاعة الألمانية عبْرَ موقعها الرسمي أنَّ كتلة الاتحاد النيابية في البرلمان الألماني اقترحت ترحيلَ المجرمين من اللاجئين السوريين إلى بلدهم. 

وأشارت الكتلةُ في اقتراحها، الأحد، أنّ الأشخاص الذين من المحتمل أنْ تكونَ حياتُهم معرّضةً للخطر بسبب نظام الأسد يمكن أنْ يتمّ ترحيلُهم إلى المناطق التي تسيطر عليها تركيا في شمال سوريا.

بدوره، قال نائب رئيس المجموعة البرلمانية للاتحاد فراء تورستن: ينبغي التحقّقُ ما إذا كان بإمكان ألمانيا إعادةُ المهدَّدين بالخطر إلى المنطقة التي تسيطر عليها تركيا شمال سوريا.

من جانبها، أفادت مجموعة حزب الخضر في البرلمان الألماني بأنّ اقتراحَ ترحيلِ اللاجئين السوريين حتى الخطِرين إلى سوريا مخالفٌ للقانون والدستور.

ولفتت إلى أنَّ جميع التقارير الواردة من وزارة الخارجية حول تقييم الوضع في سوريا تؤكّدُ أنَّ سوريا ليست بلداً آمناً، لافتةً إلى أنّه بالنسبة لما يتعلّق بالشمال السوري هناك مجموعات تُصَنَّف على أنّها إرهابية تلاحق معارضي الأسد أيضاً.

من جهته، طالب وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس برسم صورةٍ مفصَّلةٍ وشاملة للوضع في سوريا بأسرع وقتٍ ممكن.

من جهتها، أكدت المُتَحَدِّثَة باسم وزارة الخارجية أنَّ الوضعَ في سوريا لا يزال معقّداً ولا يمكن ترحيلُ أحدٍ في ظِلّ الوضع الراهن.

وقالت: ليس لدينا علاقات دبلوماسية مع حكومة نظام الأسد، وجميع من عادوا من السوريين عبْرَ برنامج العودة الطوعية، واجهوا مخاطرَ من قِبل نظام الأسد، تمثّلتْ بالاعتقال أو القتل.

اقرأ أيضاً: بشار إسماعيل: السوريون داخل مناطق الأسد يتنعمون في ظلام الكهف

يشار إلى أن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر ألمح إلى إمكانية رفعِ حظرِ ترحيل اللاجئين السوريين إلى سوريا، وخاصة للمجرمين والخطيرين أمنياً.

 

 

شاهد إصداراتنا: