الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

تشكيل كتيبة نسائية إيرانية في الميادين شرقي سوريا.. ما هي مهامها؟

02 ديسمبر 2020، 08:15 م
أربع مهام رئيسية لكتيبية إيرانية جديدة من النساء في سوريا
أربع مهام رئيسية لكتيبية إيرانية جديدة من النساء في سوريا

كشفت صفحات محلية أن ميليشيات إيرانية شرقي سوريا، شكلت مؤخراً كتيبة نسائية في مدينة الميادين التابعة لمحافظة دير الزور، حيث أُوكلت إليها عدة مهام.

وذكرت تلك الصفحات أن الكتيبة النسائية تم تشكيلها من قبل ميليشيا "أبو الفضل العباس" التابعة للحرس الثوري، وتضم نحو 20 امرأة وفتاة غالبيتهم لا يظهرن انتماءهن لعوام الناس.

وبينت أنه تم تكليف تلك الكتيبة بأربع مهام رئيسية، أولها إقناع النساء والأطفال بالذهاب للمراكز الثقافية الإيرانية، التي تعمل على بث فكر "التشييع" عبر الترغيب والترهيب.

ولفتت إلى أن أولئك النساء يقمن بتكليف بعض الأهالي بمهمات استخباراتية من خلال فرزهم إلى الدوائر الرسمية التابعة لميليشيات الأسد في المدنية لجمع الأخبار والمعلومات.

وأشارت إلى أنه تم توكيل الكتيبة بمهمة اصطياد الشباب والإيقاع بهم من خلال الإغراءات المختلفة لتجنيدهم أو اعتقالهم وزجهم في صفوف الميليشيات، عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: وزيرة في نظام الأسد تعترف بفساد الجمعيات في مناطق سيطرته

وأوضحت أنهن يقمن أيضاً بتوزيع المساعدات والسلات الغذائية المقدمة من قائد ميليشيا "لواء أبو الفضل العباس" بالمدينة، عدنان المسعود أبو العباس المعروف بـ"الزوزو"، كإحدى وسائل الترغيب.

ونوهت تلك الصفحات إلى وجود مقرين لتلك الكتيبة النسائية ضمن منازل سكنية تعود للنساء المنتسبات لها، حيث تجري داخلها اجتماعات أسبوعية للكتيبة.

يذكر أن إيران تحاول عبر ميليشياتها في سوريا نشر الفساد والانحلال الأخلاقي، خاصة في مناطق دير الزور عبر الترويج لزواج المتعة، لكنها تفشل حتى الآن وتجد مقاومة من الأهالي.

شاهد من إصداراتنا: