الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

بعد مناورات إيرانية .. التحالف الدولي يستنفر في دير الزور

03 ديسمبر 2020، 08:37 م
دورية أمريكية في دير الزور
دورية أمريكية في دير الزور

سيّرت قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا دوريات على خطوط التماس مع ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني"، وذلك بالقرب من بلدتي خشام ومراط شرق محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت شبكة "دير الزور 24" المحلية، إنَّ قاعدة التحالف الدولي الواقعة في معمل غاز كونيكو شرق دير الزور شهدت أمس الأربعاء، حالة استنفار، مع تسيير دوريات أمريكية رافقها تحليق لطائرات التحالف في سماء المنطقة.

وأضافت أنَّ هذه الدوريات جاءت رداً على مناورات عسكرية أجراها "الحرس الثوري الإيراني" في عدة مواقع أول أمس الثلاثاء، في منطقة الميادين وغربي مدينة دير الزور (غربي نهر الفرات).

وأشارت إلى أنَّ الدوريات الأمريكية وصلت إلى نقاط متقدمة على مقربة من تمركز ميليشيات الأسد وإيران في بلدة خشام، لافتة إلى أنها المرة الأولى التي تتقدم بها قوات التحالف على هذا النحو.

وكانت مناورات "الحرس الثوري" من خلال تعزيز مواقعها العسكرية في محيط منطقة الميادين والبوكمال، وتحديداً في منطقة الفيضة، بحسب صحيفة "عنب بلدي".

وتأتي هذه المناورات بعد أن قام تنظيم "داعش" بعمليات أمنية ضد الميليشيات الإيرانية خلال الأيام القليلة الماضية، بالإضافة إلى شنه هجمات أخرى في بادية مدينة الرقة بمنطقة الرصافة والسخنة وجنوب بادية دير الزور.

ولفتت نقلاً عن الصحفي صهيب جابر، إلى استهداف التنظيم أرتال عسكرية تابعة لـ"الحرس الثوري" خلال مرورها في بادية دير الزور، ما أدى لمقتل القيادي في "الحرس"، "مسلم شهدان".

وسبق أن أصيب القيادي في ميليشيا "لواء القدس" علي الأسعد، بجروح بالغة نتيجة تعرضه لإطلاق نار في سيارته في منطقة الفيضة ببادية الميادين في مطلع الشهر الحالي.

وشهدت دير الزور، تطورات تخص تواجد الميليشيات الإيرانية في المنطقة، حيث استقدمت آليات جديدة من العراق، واستولت على عدد من شاحنات النفط التابعة لشركة "القاطرجي"، فيما جرى اجتماعاً لتنفيذ مشروع من شأنه زيادة هيمنة إيران على المنطقة.

اقرأ أيضاً: "آرام" ترصد الوضع المعيشي بمناطق نظام الأسد

شاهد إصداراتنا