السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مباحثات بين "قسد" وبلجيكا في القامشلي

05 ديسمبر 2020، 11:21 ص
صورة من المؤتمر الصحفي
صورة من المؤتمر الصحفي

التقى وفد برلماني بلجيكي بمسؤولين في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، لبحث عدة ملفات، خلال زيارة هي الثانية إلى مناطق سيطرة "قسد" هذا العام.

وذكرت مصادر إعلامية، أن الوفد وصل، الجمعة، إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في "الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا" في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

ولفتت المصادر إلى أن  الوفد الزائر ضم كلًا من " أعضاء البرلمان الاتحادي البلجيكي جورج دالماني، وكوين ميستو، ومدير الرابطة الدولية لضحايا الإرهاب فيليب فانستيتكيستي، وعضو الرابطة رودي ملك، والرئيس التنفيذي لشركة Child  Focus لدعم ووقاية الأطفال المفقودين والمختطفين والمستغلين جنسيًا هايدي دي باولو".

ونقلت عن عضوي البرلمان الاتحادي البلجيكي جورج دالماني, وكوين ميستو، قولهما: "تحدثنا عن الجهود المشتركة وما تبذله بلجيكا من جهود في مساعدة المنطقة ضد داعش وخلاياها".

وأضافا "وعن مساهمتها المستمرة في التحالف الدولي والتي تشارك فيها عبر الجو، كما تحدثنا عن جهود قسد والإدارة الذاتية الكبيرة في الحد من خطورة داعش".

ولفتا إلى أنهم ناقشوا مع "الإدارة الذاتية" ما وصفوه بـ " خطورة التهديدات التركية على المنطقة"،  موضحان أن المناقشات تضمنت "قضية ضحايا الإرهاب وكيفية مساعدة المنطقة بهذا الخصوص.

وتابعا "وكيفية تقديم المساعدة لضحايا الإرهاب، وملف عناصر "داعش" المعتقلين لدى "قسد" وخطورتهم, وكذلك عوائلهم الموجودين في المخيمات هنا وسبل العمل المشترك لحل هذا الملف".

اقرأ أيضاً: إصابات بانفجار عنيف هزّ ريف عفرين

يشار إلى أن مدينة القامشلي تخضع لسيطرة ميليشيا سوريا الديمقراطية "قسد".

شاهد إصداراتنا: